الأهلى يبدأ زمن «فايلر»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
الأهلى يبدأ زمن «فايلر»

فايلر

أخبار متعلقة

أعلن النادى الأهلى، التعاقد بشكل رسمى مع السويسرى رينيه فايلر، لقيادة الفريق الأول، خلفاً للأوروجويانى مارتن لاسارتى المدير الفنى الذى تمت إقالته مؤخراً، عقب الخسارة من بيراميدز بهدف نظيف، فى دور الستة عشر من بطولة كأس مصر، وتوديع البطولة.

النادى يتعاقد مع المدرب السويسرى بـ2.2 مليون دولار فى الموسم.. ويصل القاهرة خلال ساعات

ونجح وفد النادى الموجود فى أوروبا الذى ضم كلاً من خالد مرتجى عضو مجلس الإدارة، وأمير توفيق مدير التعاقدات، فى إنهاء كل الأمور الخاصة بالتفاوض بالتنسيق مع لجنة التخطيط للكرة وتم توقيع العقد بعد مراجعته من قبل «مونتنيرى» محامى الأهلى فى سويسرا.

وأكدت لجنة التخطيط بالنادى أن اختيار «فايلر» جاء من بين خمسة أسماء بعينها من المدربين للتفاوض معهم عقب دراسة ما يزيد على 30 سيرة ذاتية، وكان من بين الأسماء الخمسة المرشحين اثنان لم تتم المفاوضات معهما بشكل نهائى أولهما الإيطالى «سباليتى» الذى وافق الأهلى على طلباته التعاقدية والمادية لكنه طلب إرجاء تسلم المهمة بعد إنهاء أزمته مع ناديه الحالى بعد رحيله عن تدريب إنترميلان، ولم يحدد موعداً واضحاً للخلاص من مشكلته التى أشار إليها، أما الاسم الثانى الذى لم تستكمل المفاوضات معه رغم موافقة الأهلى على شروطه بما فيها المالية فهو البرازيلى «مانو» مدرب منتخب البرازيل السابق، الذى وافق على قبول المهمة لكنه طلب الحصول على قسط من الراحة فى الفترة الحالية على أن يبدأ قيادة الفريق مطلع يناير المقبل، وهو ما لا يناسب الأهلى فى الفترة الحالية.

ويعاون السويسرى رينيه فايلر ثلاثة مساعدين، وقد ينضم إليهم محلل أداء فى وقت لاحق وذلك لتولى مسئولية الفريق، على أن يصل القاهرة خلال الساعات الجارية، لتقديمه إلى وسائل الإعلام فى مؤتمر صحفى. ووفقاً لمصادر داخل النادى يحصل المدير الفنى الجديد على 2.2 مليون دولار راتباً سنوياً لقيادة الفريق فى الموسم، ولا يشتمل هذا المبلغ على جهازه المعاون وتحديداً الثلاثة مساعدين، وينتظر أن يتولى المدير الفنى الجديد المهمة بشكل رسمى، خلال الساعات القليلة المقبلة، ودون أى تأخير، بسبب ارتباط الفريق بمباراة مهمة أمام كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية، فى ذهاب دور الـ32 لدورى رابطة الأبطال والذى تحدد له 14 سبتمبر الحالى، والتى تقام فى غينيا.

وبدأ الجهاز الإدارى بالنادى فى إنهاء إجراءات إقامة وتراخيص المدير الفنى الجديد فى القاهرة، وحجز فندق الإقامة الذى سيقيم فيه المدرب الجديد وجهازه المعاون، كما بدأ الجهاز الإدارى بالتعاون مع الجهاز الفنى فى تجهيز ملف كامل عن لاعبى الفريق الموجودين فى القائمة المحلية، لتقديمها للمدير الفنى الجديد لتزويد المدير الفنى الجديد بمعلومات عن لاعبيه لسرعة التعرف عليهم وعلى مميزاتهم.

 ثلاثة مساعدين أجانب فى الجهاز الفنى.. لجنة التخطيط تُطيح بـ«يوسف وسليمان».. بقاء «قمصان» مدرباً مساعداً.. و«عبدالحفيظ» مديراً للكرة 

وأعلنت لجنة التخطيط للكرة عقب اجتماعها ظهر أمس بمقر النادى بالجزيرة، فى حضور محمود الخطيب، التشكيل الكامل للجهاز الفنى الجديد، الذى سيعاون السويسرى فايلر، ومعه ثلاثة مساعدين أجانب، مدرب عام ومدرب أحمال ومدرب حراس مرمى، ومعهم سامى قمصان مدرباً مساعداً.

92bbe3ee1c.jpg

وأطاحت اللجنة بالثنائى محمد يوسف من منصبه كمدرب عام، وطارق سليمان من منصبه كمدرب لحراس المرمى، وتم الاكتفاء بوجود سامى قمصان فقط، كما تم الإعلان عن استمرار سيد عبدالحفيظ فى موقعه مديراً للكرة، ويبدأ الجهاز الجديد مهمته، ابتداءً من غدٍ الاثنين. 


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الأهلى يبدأ زمن «فايلر» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق