محمود عاشور.. هدوء وثقة فى إدارة مواجهة بيراميدز وبتروجيت

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

محمود عاشور.. هدوء وثقة فى إدارة مواجهة بيراميدز وبتروجيت

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 2 سبتمبر 2019 .

المباراة - بيراميدز  وبتروجيت الدور نصف نهائى كاس مصر فى  نسخته 86

الملعب – بتروسبورت  

النتيجة – فوز بيراميدز 2/ صفر

الحكم الدولى  - محمود عاشور  

المساعد الأول – شريف عبد الله

المساعد الثانى المجرى -  عمر فتحى  

الحكم الرابع- مبروك نبيل  

الحكم الأضافى- عبد العزيز السيد – وائل فرحان  

 

 

تقييم لأداء الحكم - اللياقة البدنية - (التحمل - السرعة - الارتداد – التمركز - الرشاقة والمرونة -  زاوية الرؤية) 

تمتع الحكم بلياقة جيدة وبذل جهدًا كبيرًا للتواجد بالمكان المناسب أغلب فترات المباراة مستغلاً خبرته فى التحركات داخل المستطيل الأخضر والخروج من محيط اللعب وطريق الكرة ما جعله متواجدًا فى أغلب الوقت فى قلب الحدث خاصة فى الهجمات المرتدة السريعة.

 الشخصية والسيطرة (ثقة وهدوء فكان الأداء مقنعًا)   

ظهر الحكم هادئًا متمتعًا بثقة وكانت قراراته الفنية مقنعة للاعبين والأجهزة كما فرض شخصيته وسيطرته على اللقاء دون الإفراط فى البطاقات ولم يسمح بالاعتراض ونجح فى التعامل مع اللاعبين من خلال السلطات التى منحه له القانون كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة

تطبيق القانون- 32 مخالفة (ركلة جزاء صحيحة – استمرار اللعب فى المخالفات الوهمية)

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 مخالفة على الفريقين فى تقدير جيد أبرزها عندما أصدار فرمان بركلة صحيحة لفريق البترولى فى الدقيقة 38 من عمر اللقاء فى الوقت الذى سمح الحكم باستمرار اللعب فى المخالفات الوهمية نظرًا للتوفر زاوية مناسبة للحكم ساعدته أيضًا فى تقدير الالتحام بين اللاعبين.

 

العقوبات الانضباطية -  (3 بطاقات صفراء وتغاضى عن اثنين)

أشهر الحكم البطاقة الصفراء فى 3 مناسبات لثنائى بيراميدز أحمد أيمن منصور وأحمد توفيق وأنذر وحيد للفريق البترولى من نصيب محمود عماد فى الوقت الذى تغاضى عن إشهار البطاقة الصفراء لمدافع بيراميدز على جبر لمنع هجوم واعد فى الدقيقة 64 كما لم ينذر خالد عبد الرازق لاعب بتروجت للتهور واكتفى بالتحذير الشفوى فى الحالتين.

 

المساعدان

ظهر الثنائى بيقظة وتمركز جيد وأشارا لـ4 حالات تسلل فى توقيت مناسب وسمحا باستمرار اللعب فى العديد من الهجمات المؤثرة بشكل جيد وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة طبقًا للقانون وظهر التفاهم بين أفراد الطاقم وأن يؤخذ على المساعد الثانى أن شباك مرمى بتروجت كانت غير سليمة "مقطوعة" فى الشوط الأول رغم أنهم عاينوا الملعب قبل انطلاق اللقاء.

الحكم الرابع

أدى مهامه بشكل جيد وتعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء وتعاون مع الحكم من خارج المستطيل الأخضر فى إدارة اللقاء طبقًا للقانون. 

الحكم الإضافى

تعاون الثنائى مع الحكم فى إدارة المباراة طبقًا للقانون وإن كان يؤخذ على وائل فرحان أنه يشترك مع المساعد الثانى فى مشكلة شباك مرمى بيراميدز التى كانت مقطوعة فى الشوط الأول من اللقاء.

 

إحصائيات المباراة:   32 خطأ -  7 ركلات ركنية -  3 بطاقات صفراء - 4 حالة تسلل – ركلة جزاء-  هدفين

الدرجات: الحكم 8.2... المساعد الأول  8.0 والمساعد الثاني 8.0 والحكم الرابع – 8.0-

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( محمود عاشور.. هدوء وثقة فى إدارة مواجهة بيراميدز وبتروجيت ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق