رابطة الدوري الإيطالي تدشن حملة لمناهضة العنصرية في كرة القدم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قررت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم تدشين حملة لمكافحة العنصرية، وذلك ردا على الهجوم العنصري الذي تعرض له اللاعب البلجيكي روميلو لوكاكو، نجم هجوم نادي انتر ميلان الإيطالي، أمس الأحد خلال مباراة فريقه أمام مضيفه كالياري.

 

وتعرض لوكاكو، صاحب الأصول الأفريقية، لهجوم عنصري من قبل جماهير الفريق المنافس (كالياري) عندما كان يستعد لتنفيذ ركلة الجزاء التي قاد بها فريقه لتحقيق الفوز 2 / 1 في المباراة المذكورة.

 

وقال لوكاكو عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا يجب أن نقبل أي نوع من الامتهان قد يعرض لعبتنا للخزي".

 

كما دعا مواقع التواصل الاجتماعي والأندية لمجابهة العنصرية، كما طالب اللاعبون "بالاتحاد وإصدار بيان حول ما حدث".

 

وأوضحت رابطة الدوري الإيطالي أن هذه المبادرة ستنطلق في أكتوبر المقبل من خلال فريق أعد خصيصا لمواجهة العنصرية مكون من 20 لاعب كرة، بواقع لاعب واحد من كل نادي من أندية الدوري الإيطالي، الذين سيبدأون حملة للدعوة إلى تطبيق مبدأ الاحترام والنزاهة في كرة القدم.

 

وكان كالياري قد أصدر بيانا أعلن فيه رفضه لما حدث أمس في ملعبه "ساردينا أرينا" خلال المباراة التي خاضها أمام انتر ميلان.

 

وشدد كالياري أنه "سيسعى جاهدا لتحديد هوية هذه المجموعة من الجماهير التي ارتكبت هذه الأفعال المشينة والسلوكيات التي تناهض القيم التي يروج لها كالياري في جميع مبادراته".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( رابطة الدوري الإيطالي تدشن حملة لمناهضة العنصرية في كرة القدم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الكابتن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق