قبل مباراة الزمالك والاتحاد.. 5 حلول لميتشو لحل أزمة خط الوسط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
قبل مباراة الزمالك والاتحاد.. 5 حلول لميتشو لحل أزمة خط الوسط من موقع الوطن سبورت، بتاريخ اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2019 .

أخبار متعلقة

يستهل نادي الزمالك في الثامنة من مساء اليوم مشواره في بطولة الدوري المصري الممتاز بمواجهة الاتحاد السكندري ضمن ختام منافسات الجولة الأولى من الدوري. 

ويسعى نادي الزمالك لمصالحة جماهيره بعد خسارة لقب السوبر المصري أمام النادي الأهلي عقب الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب برج العرب يوم الجمعة الماضي. 

ويواجه نادي الزمالك أزمة كبيرة في اللقاء وهي غياب لاعبي وسط الملعب المدافع الموجودين بالفريق، حيث يغيب كل من طارق حامد للإيقاف، ومحمد حسن للإصابة، ومحمود عبد العزيز لعدم اكتمال شفائه حتى الآن. 

1c6ed5883e.jpg

وشهدت قائمة الزمالك تواجد فرجاني ساسي فقط لاعب الوسط المدافع الموجود في الفريق، ومن المتوقع أن يلجأ الصربي ميتشو المدير الفني للأبيض إلى إشراك أحد اللاعبين في مركز الوسط المدافع تعويضا لغياب طارق حامد. 

ويقدم موقع "الوطن سبورت" الحلول المطروحة أمام المدير الفني الصربي لتفادي غياب طارق حامد وتأثيره السلبي على الفريق. 

يوسف إبراهيم "أوباما" 

أحد أبرز الخيارات المتاحة للمدير الفني الصربي ميتشو هي الدفع باللاعب يوسف أوباما في مركز الوسط المدافع بجوار فرجاني ساسي وتعويض مكانه باللاعب المغربي محمد أوناجم. 

وسبق وأن خاض أوباما عدة دقائق في هذا المركز من قبل، خاصة وأنه يتميز بالقوة البدنية التي قد تؤهله لشغل هذا المركز وتعويض غياب طارق حامد. 

أحمد سيد زيزو 

أيضا من ضمن الحلول المطروحة أمام المدير الفني هي إشراك اللاعب أحمد سيد زيزو في مركز الوسط المدافع بجوار "ساسي"، وهو الأقرب للمشاركة بشكل كبير. 

وكان السويسري كريستيان جروس يستغل اللاعب في سد الثغرات التي كانت متواجدة على الأطراف في الكثير من المباريات، وظهر اللاعب بصورة مميزة، ومن المتوقع أن يشترك في هذا المركز في اللقاء خاصة أنه يمتلك القوة والسرعة التي تؤهله لشغل هذا المركز. 

عبد الله جمعة 

ويعتبر اللاعب صاحب الـ23 عاما أحد البدائل المطروحة أمام ميتشو بدلا من طارق حامد، خاصة أن اللاعب لديه القوة البدنية والسرعة والحماس التي قد تدفع المدير الفني لوضعه في مركز الوسط المدافع خلال لقاء الاتحاد السكندري. 

وكان اللاعب أحد اكتشافات كريستيان جروس في الجهة اليسرى حيث كان واحد من أفضل اللاعبين في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكان يقدم مباريات كبيرة على المستوى الدفاعي ونقل الكرة من الدفاع للهجوم، وهو ما يعزز فرصة لشغل هذا المكان. 

محمد عبد السلام 

أيضا من الحلول التي قد يلجأ إليها الصربي هي إشراك اللاعب محمد عبد السلام، والذي شارك من قبل في أكثر من مباراة في مركز الظهير الأيمن لسد حاجته وقت إصابة كل من حازم إمام وحمدي النقاز. 

ويتميز عبد السلام بقدرته على اللعب في أكثر من مركز، ولكن من الصعب أن يلجأ ميتشو لهذا الخيار، خاصة أن اللاعب بعيد عن المشاركة منذ فترة كبيرة، ولكنه خيار مطروح أمام الصربي. 

تغيير خطة اللعب 

أيضا من الحلول التي قد يلجأ إليها الصربي ميتشو هي تغيير خطة اللعب بشكل كامل لتعويض غياب طارق حامد، وقلب طريقة اللعب إلى 4-3-2-1، مستعينا بجناحين في وسط الملعب بواجبات دفاعية، وهم عبد الله جمعة وأحمد سيد زيزو، وأمامهم كل من شيكابالا وأشرف بن شرقي مع مهاجم وحيد. 

ليكون تشكيل الزمالك كالآتي:-

bf745fe8ed.jpg

وستساعد تلك الطريقة ميتشو في غلق وسط الملعب وسد ثغرة غياب طارق حامد، مع وضع شيكابالا وأشرف بن شرقي في مركز صناعة اللعب، وهو ما يعطي حرية أكبر لكل من عبد الله جمعة وأحمد سيد زيزو للخروج ومساندة الهجوم من على الأطراف. 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قبل مباراة الزمالك والاتحاد.. 5 حلول لميتشو لحل أزمة خط الوسط ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق