اليوم.. قصر الحرملك يستضيف قرعة بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يشهد قصر الحرملك بمنطقة المنتزه، مساء اليوم الأربعاء، مراسم سحب قرعة بطولة كأس أفريقيا تحت 23 عامًا، المؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 نوفمبر المقبل وحتى يوم 22 من الشهر نفسه، بمشاركة 8 منتخبات وصلت إلى هذه البطولة، هى الكاميرون، كوت ديفوار، غانا، نيجيريا، جنوب أفريقيا، زامبيا، مالي، إلى جانب مصر المستضيف.

وتتواجد مصر على رأس المجموعة الأولى بصفتها الدولة المستضيفة، على أن تُقام مباريات تلك المجموعة على استاد القاهرة الدولى، فى حين باتت نيجيريا هى الأقرب للتواجد على رأس المجموعة الثانية، التى تُقام مبارياتها على استاد السلام، وذلك وفقًا لنتائجها فى تلك المرحلة والسنية، بعدما توّجت بآخر لقب لهذه البطولة، وحصدت برونزية أوليمبياد 2014 فى ريو دى جانيرو.

وتبدأ مراسم الحفل الخاص بالقرعة فى تمام الخامسة مساءً، بحضور مندوبين عن المنتخبات الثمانية التى ستشارك فى البطولة، إضافة إلى ممثلين عن اتحاد الكرة، باعتباره الشريك الرسمى للاتحاد الأفريقى المنظم لهذه البطولات، على أن يمثل منتخب مصر فى القرعة شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، وعلاء عبد العزيز مدير المنتخب.

ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى مجموعتين، تضم كل واحدة أربعة منتخبات، ليتأهل المتصدر والوصيف إلى الدور قبل النهائي، ويتأهل الفريق الحاصل على لقب البطولة الأفريقية، ووصيفه وكذلك صاحب المركز الثالث إلى دورة الألعاب الأولمبية، التي ستُقام في العاصمة اليابانية "طوكيو" الصيف القادم.

وعقب نهاية حفل القرعة، سيعقد شوقى غريب جلسه خاصة مع بعض ممثلى منتخبات المجموعة الثانية، لإنهاء الاتفاق الرسمى بشأن خوض مباراتين وديتين فى معسكر شهر أكتوبر الجارى، الذى ينطلق يوم 7 من الشهر الجارى ويستمر حتى يوم 15، وذلك بعد مخاطبة مسئولى المنتخبات السبعة بشأن مواجهة أوليمبى الفراعنة وديًا.

ومن المقرر أن تتوجه الوفود المشاركة فى مراسم القرعة، غدًا الخميس، إلى القاهرة لرؤية ملعبى استاد القاهرة والسلام وملاعب التدريب المخصصة للمنتخبات، بالإضافة إلى فنادق الإقامة، لإنهاء كافة الترتيبات الخاصة باستضافة المنتخبات السبعة على مدار أسبوعين كاملين، هى مدة إقامة البطولة فى مصر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم.. قصر الحرملك يستضيف قرعة بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الكابتن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق