بالفيديو.. مبابي يتجاوز ميسي ويحقق رقمان قياسيان في دوري أبطال أوروبا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بالفيديو.. مبابي يتجاوز ميسي ويحقق رقمان قياسيان في دوري أبطال أوروبا

كيليان مبابي جناح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي

أخبار متعلقة

تمكن الجناح الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان، من تحقيق رقمًا قياسيًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن ساعد فريقه للفوز على كلوب بروج البلجيكي، أمس الثلاثاء، بدور المجموعات.

وفاز باريس سان جيرمان على نظيره كلوب بروج، في بلجيكا، بخماسية نظيفة، جاءت عن طريق كل من ماورو إيكاردي "هدفين" في الدقيقة (7، 63)، وسجل مبابي 3 أهداف "هاتريك" في الدقيقة (61، 79، 83).

"هاتريك" كيليان مبابي، منحه الوصول إلى هدفه رقم 17 في تاريخ مشاركاته في دوري أبطال أوروبا، بواقع 6 أهداف بقميص ناديه السابق موناكو، و11 هدفًا بقميص باريس سان جيرمان.

وشارك "مبابي" في اللقاء كبديل، بعد دخولة إلى أرض الملعب في الدقيقة 52 بدلًا من الكاميروني تشوبو موتينج.

مبابي يتخطى ميسي.. ويحقق رقمين أخرين  

وصول "مبابي" صاحب الـ20 عامًا و306 أيام، إلى الهدف رقم 17 في دوري الأبطال، جعله يتجاوز ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الأسباني، في دوري أبطال أوروبا، الذي سجل 15 هدفا فقط عندما كان في عمر 21 عامًا و288 يومًا.

6052d0e8ac.jpg

وبات "مبابي" أصغر خامس لاعب يسجل "هاتريك" في تاريخ دوري الأبطال، بعد كل من الإسباني راؤول جونزاليس، الذي سجل هاتريق في عمر 18 عاما و113 يوما، والإنجليزي واين روني  الذي سجل في 18 عاما و340 يوما، والنرويجي إرلينج هولاند مهاجم فريق ريد بل سالزبورج النمساوي سجل في عمر 19 عاما و58 يوما، والنيجيري ياكوبو إيجبيني في عمر 19 عاما و306 يوما.

كما أصبح الجناح الفرنسي، أول لاعب يسجل "هاتريك" في دوري الأبطال، بعد المشاركة كبديل خلال المباراة بعد مرور 11 عامًا، وكان أخر لاعب حقق ذلك هو الإسباني خوسيبا يورينتي مع فياريال أمام ألبورج الدنماركي يوم 21 أكتوبر 2008.


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بالفيديو.. مبابي يتجاوز ميسي ويحقق رقمان قياسيان في دوري أبطال أوروبا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الوطن سبورت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق