اختتام سباقات حمدان وزايد بن محمد بن خليفة للقدرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اختتام سباقات حمدان وزايد بن محمد بن خليفة للقدرة من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 .

الجمعة، ٨ نوفمبر ٢٠١٩ - ٤:٣٨ م

الفيديو الصور


أبوظبي في 8 نوفمبر / وام / اختتم نادي تراث الإمارات اليوم في قرية بوذيب العالمية للقدرة بمدينة الختم منافسات سباقات الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان والشيخ زايد بن محمد بن خليفة آل نهيان لركوب القدرة والتحمل 2019 التي نظمها النادي برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، وبالتعاون والتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

وتوج الفائزين سعادة عبدالله محمد جابر المحيربي المدير التنفيذي للخدمات المساندة في النادي، بحضور محمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية واسطبلات بوذيب، فيما تفقد سعادة الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات العربية المتحدة للفروسية والسباق قرية بوذيب في جولة له بين مرافقها، وتابع بعضا من أشواط المنافسات التي استمرت ليومين من السباقات المتنوعة.

وتم تكريم الفائزين في فعاليات اليوم الختامي للسباقات، حيث توج الفائزون الثلاثة الأوائل في سباق 120.27 كيلومتر دولي للشباب والناشئين "نجمتان" وفقا لكل من بنود بروتوكل بوذيب ونظام النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي للفروسية.

وحازت اسطبلات دباوي على المراكز الثلاثة الأولى وفقا لبنود بروتوكل بوذيب، فحصلت الفارسة نداء أنجم شيلات على صهوة الجواد " بايرنس فايكنج" على المركز الأول، واحتل الفارس منصور خميس محمد على صهوة الجواد "تمارا" المركز الثاني، فيما فاز الفارس محمد راشد السبوسي على صهوة الجواد "سلام دي جاليما" بالمركز الثالث.

ووفقا لنقاط الاتحاد الدولي للفروسية، حلت الفارسة فالنتينا ماريا منديز على صهوة الجواد "إل فليشيتا" من اسطبلات المغاوير على المركز الأول، واحتل الفارس سعيد سالم المهيري على صهوة الجواد "يوراني دي إكس" من اسطبلات إم سفن المركز الثاني، فيما فاز الفارس فارس أحمد المنصوري على صهوة الجواد "إي أر جاليكي" من اسطبلات إم سفن بالمركز الثالث.

كما تم تكريم الفائزين الثلاثة في سباق 101.04 كيلومتر محلي للخيول ذات الملكية الخاصة وفقا لبروتوكول بوذيب للقدرة، إذ حازت المركز الأول الفارسة آنا سيسيليا جارسيا على ظهر الحصان "رو أورينت" من إسطبلات فيصل بن زعل، وحل في المركز الثاني الفارس أحمد علي النقبي على ظهر الجواد " تي بي أو كانوسا " من اسطبلات فيصل بن زعل أيضا، بينما جاء في المركز الثالث الفارس أجمل جامسيد علم على ظهر الجواد "كاستلبار تركاري" من اسطبل عبد العزيز جمعة.

وقال الحكم الدولي السعودي سطان العزاز إن سباقات قرية بوذيب هي سباقات نوعية من حيث القوانين التي تدار بها ومستوى الميدان والمسارات وحجم المشاركة، وأضاف أن بروتوكول بوذيب يحقق نتائج متميزة من ناحية الخيل والفارس.

وأوضح أن التزام الفرسان والفارسات ببنود «بروتوكول بوذيب» من حيث السرعة وغيرها، ساهم بشكل كبير في المحافظة على صحة الخيول وسلامتها، وثمن جهود سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، مشيدا بالكادر الفني في بوذيب، وبالتسهيلات والدعم الذي تقدمه إدارة القرية.

في هذا الصدد .. أقام النادي على هامش السباقات قرية تراثية مصغرة قدمت للزوار والمشاركين نماذج من صور الحياة الإماراتية القديمة والتراث الشعبي للدولة من خلال نماذج بيوت البيئات البرية البحرية ومجلس الضيافة والحظيرة، إلى جانب جناح لمركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي اشتمل على مجموعة من الكتب التراثية.

- مل -

وام/أحمد البوتلي


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اختتام سباقات حمدان وزايد بن محمد بن خليفة للقدرة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق