رينارد "حلال العقد" مفتاح منتخب السعودية لاستعادة كأس الخليج

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
رينارد "حلال العقد" مفتاح منتخب السعودية لاستعادة كأس الخليج نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 8 ديسمبر 2019 .

يحلم منتخب السعودية بحصد بطولة كأس الخليج للمرة الرابعة فى تاريخه والأولى منذ 16 عاماً عندما يواجه البحرين اليوم فى المباراة النهائية بالعاصمة القطرية "الدوحة".

ويأمل منتخب السعودية فى العودة لمنصات التتويج مع المدرب الفرنسى هيرفي رينارد الذى نجح فى فك العديد من العقد التى كانت تلازم المنتخبات التى كان يتولى مهمة الإشراف عليها طوال السنوات الماضية.

فى النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأفريقية التى أٌقيمت بمصر خلال الفترة من 21 يونيو – 19 يوليو الماضيين، قاد رينارد منتخب المغرب لحصد العلامة الكاملة فى دور المجموعات بعدما فك عقدة جنوب أفريقيا محققا أول فوز له بهدف دون رد سجله مبارك بوصوفة فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الثانى، كما نجح المنتخب المغربى فى إنهاء دور المجموعات بشباك نظيفة لأول مرة فى تاريخه.

كما نجح المدرب الفرنسي فى معادلة إنجاز البرازيلى جوزيه فاريا بقيادة منتخب المغرب لتخطي دور المجموعات فى مسابقة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية على التوالى، فيما سبق وقاد فاريا منتخب "أسود الأطلس" لتخطى دور المجموعات فى نسختين على التوالى لبطولة أمم أفريقيا 1986 و1988.

رينارد قاد منتخب المغرب للصعود إلى بطولة كأس العالم التي أقيمت عام 2018 في روسيا بعد غياب دام 20 عاماً، في الوقت الذي نجح فيه بالحفاظ على نظافة شباكه فى المباريات الستة التي خاضها بالتصفيات.

وتمكن رينارد من إعادة منتخبي زامبيا وكوت ديفوار إلى منصات التتويج بعد سنوات طويلة من الغياب بعدما قادهما للحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية عامى 2012 و2015.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق