أزمة بين «فيسبوك» و«يوتيوب» بسبب تسريب بيانات المستخدمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أزمة بين «فيسبوك» و«يوتيوب» بسبب تسريب بيانات المستخدمين من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

في الوقت الذي يناضل فيه «فيسبوك» للتعامل مع خرق جديد للبيانات أثر على ما يقرب من 50 مليونًا من مستخدميه، تستمر تدفق الفيديوهات على موقع «يوتيوب» لنشر البرامج التعليمية التي تزعم أنها تزود الجمهور بطرق اختراق حسابات الفيسبوك، حسبما ذكرت وسائل الإعلام.

 

وظهرت بعض مقاطع فيديو لاتتعدى مدتها ثوانٍ معدودة، عن كيفية اختراقات معظم حسابات فيسبوك، وهو الأمر الذى كان بمثابة منحة للمتطفلين من أجل إقحام أنفسهم فى خصوصيات الغير، وبلغت مشاهدات تلك المقاطع مئات الآلاف على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب". 
 

وطالبت إدارة "فيسبوك"، القائمين على "يوتيوب" بالرد رسميًا تجاه تلك المقاطع التى تم العثور عليها، والتى تساعد على انتشار الجريمة الإلكترونية، بينما هدد محامون في "فيسبوك" برفع دعاوى قضائية ضد "يوتيوب" في حالة عدم تعاونه مع الأزمة.

 

وقال ناثانيل غليشر، رئيس سياسة الأمن السيبراني على موقع "فيسبوك" لـصحيفة "Telegraph" البريطانية إنه كان "على علم بمقاطع فيديو معينة تستخدم لاختراق حسابات فيسبوك" وأن الشركة "تبحث في هذه الأمور للتأكد من حماية حسابات الأشخاص".

 

ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم "جوجل" قوله إن الشركة تجري مراجعة دقيقة للمحتوى الذي يتم الإبلاغ عنه، وستقوم بإزالة مقاطع الفيديو التي تشجع الأنشطة غير القانونية لقرصنة الحسابات أو المواقع ذات "النوايا الخبيثة".

 

وقال جاي روزين، نائب رئيس إدارة المنتجات في "فيسبوك"، إن شركة الشبكات الاجتماعية العملاقة أعادت ضبط رموز الوصول إلى ما يقرب من 50 مليون حساب، مضيفًا أن هناك 40 مليون مستخدم قد يتعرضون لهجمات مماثلة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أزمة بين «فيسبوك» و«يوتيوب» بسبب تسريب بيانات المستخدمين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق