فيديو وصور| هواوي ميت 20 برو vs  أيفون أكس أس ماكس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
فيديو وصور| هواوي ميت 20 برو vs  أيفون أكس أس ماكس من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

شهد العالم تطورات تكنولوجية كبيرة على مدى العشرين عامًا الماضية، وصارت شركات التكنولوجيا تتسابق لتقديم أجهزة وخدمات مبتكرة.
وتتنافس أبل وهواوي على عرش الهواتف الذكية في العالم ، فأعلنت كلا الشركتين في الآونة الأخيرة عن احدث الهواتف منها  iPhone XS Max و Huawei Mate 20 Pro.
يتميز هاتف هواوي ميت 20 برو بأحدث معالج الجديد من هواوي الـKirin 980، ليكون أول هاتف يعمل بنظام Android يستخدم معالج بتصنيع 7nm لتكون أكثر كفاءة من حيث الطاقة والأداء مثل معالج كوالكم الـSnapdragon 845 الذي تم صنعه بـ 10nm، أما  هاتف أيفون أكس أس ماكس يأتي بشاشة أمولد هي الأكبر حتى الآن من أبل وحتى أكبر من شاشة سامسونج نوت 9 بصفة خاصة كما تم تطوير المعالج والبطارية بشكل ملحوظ أيضا خاصة مع السوفيت وير الجديد من ابل IOS 12.
تستعرض بوابة أخبار اليوم مواصفات كلا الهاتفي كما يلي : 
هاتف Huawei Mate 20 Pro
يأتي الهاتف بشاشة نوتش ومساحة النوتش كبيرة جداُ، من نوع AMOLED وتأتي بمساحة 6.39 بوصة لتكون أول شاشة منحنية في سلسلة الـ Mate، بجودة QHD+ بدقة 1440×3120 بكثافة بكسلات 538 لكل بوصة لتكون أفضل من كثافة البكسلات في هاتفي الـiPhone XS Max والـ Note 9 .
البطارية بسعة 4200 ملي أمبير، تدعم شحن فائق السرعة 40W فيتم شحن 70% في نصف ساعة فقط .
الهاتف يدعم شريحتين اتصال من نوع Nano-SIM، الشريحتين يدعمان حتى شبكات الجيل الرابع الـ4G.
معالج HiSilicon Kirin 980 ويدعم المعالج الذكاء الاصطناعي وهو نفس وهذا المعالج بتكنولوجيا 7 نانو الموفرة جدا في استهلاك البطارية، معالج الرسومي يأتي من نوع Mali-G76 MP10 ليقدم أداء أقوى بنسبة 46% وتوفير أفضل للطاقة بنسبة 178% مقارنة بالمعالج السابق .
الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا ثلاثية من Leica optics حيث تأتي الأولى بدقة 40 ميجا بكسل وهي الأساسية بفتحة عدسة f/1.8 والكاميرا الثانية للتصوير الواسع فتحة عدسة f/2.2 بدقة 20 ميجا بكسل والكاميرا الثالثة للزوم 5x بفتحة عدسة f/2.4 بدقة 8 ميجا بكسل مع فلاش ثنائي من نوع ليد والكاميرات تدعم الـ HDR بصورة أفضل والضبط التلقائي للصورة مع مثبت بصري OIS.
الكاميرا الأمامية تأتي بكاميرا أحادية بدقة 24 ميجا بكسل فتحة عدسة f/2.0 مع دعم الـ HDR .
يدعم الواي فاي والبلوثوت وتحديد الموقع الجغرافي الـ GPS، يأتي بتصميم زجاجي من الأمام والخلف مع إطار معدني.

يدعم مستشعرات البصمة ويأتي مدمج بالشاشة، كما يدعم بصمة الوجه عن طريق مستشعر خاص، التسارع، الجيروسكوب، الضغط الجوي، القرب، البوصلة.
يأتي الهاتف بنسختين من الذاكرة، النسخة الأولية يأتي بذاكرةبسعة 128 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجا بايت، أما النسخية الثانية بذاكرة بسعة 256 جيجا بايت وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت.

منفذ الـ USB من نوع Type C 3.1 ويدعم الـ OTG ، يدعم أيضا ميكروفون ثانوي لمنع حدوث الضجيج أثناء التحدث عن طريق الهاتف أو تصوير الفيديوهات.
نظام تشغيل Android 9.0 Pie مع واجهة هواوي الأحدث الـ EMUI 9.
 صوت السماعات الخارجية فتأتي بصوت ستيريو وتأتي في الأسفل والسماعة مدمجة في منفذ الـ USB وسماعة المكالمات تعمل أيضا معها كسماعة خارجية إضافية.
الهاتف مقاوم للماء والغبار بتقنية IP68 حتى 2 متر ونصف، ولكن الشركة أعلنت رسمياً عن توافر جراب مخصص للغوص ويباع بشكل منفرد ويجعل الهاتف يعمل حتى 5 أمتار.
يدعم الشحن اللاسلكي للهواتف الأخرى عن طريق الـ Reverse wireless
يتوفر بألوان: الأخضر، الأزرق، الأسود، الذهبي و التوايليت.

اقراء أيضا: صور وفيديو| أبرز ما قدمته «آبل» خلال مؤتمرها 

 

هاتف iPhone XS Max

شاشة 6.5 بوصة من نوع Super AMOLED بدقة 1242×2688 بيكسل بها نوتش أو قطع بالشاشة بأبعاد 19.5:9 والشاشة تأتي بكثافة بيكسلات 458 بيكسل لكل بوصة كما أن الشاشة تستحوذ على 84.4% من جسم الهاتف وهذا النوع من الشاشات الامولد هو الأفضل على الإطلاق من ناحية جودة الألوان ودرجة سطوعها.
نظام تشغيل موبايل iPhone XS Max هو iOS 12
يدعم تشغيل شريحتين اتصال كما يدعم شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع،تأتي الشريحة الأولى من نوع Nano أما الشريحة الأخرى فتأتي من نوع eSIM وهي نوع شريحة جديد 
 تصميم زجاجي من الخلف وزجاجي من الأمام مع طبقة حماية على الشاشة وتخانة 7.7 مم وإطار من المعدن.
معالج هو A12 Bionic سداسي النواة ولقد تم تطوير الذكاء الاصطناعي وسرعه هذا المعالج فهو يعمل بتكنولوجيا تصنيع 7 نانو وهو موفر جدا في استهلاك البطارية كما انه صاحب الأداء الأسرع حتى الآن
يأتي الهاتف ثلاثة نسخ من الذاكرة ،النسخة الأولى 64 جيجا مع 4 جيجا رام ، أما النسخة الثانية 256 جيجا مع 4 جيجا رام ، و النسخة الثالثة 512 جيجا مع 4 جيجا رام .
كاميرا خلفية مزدوجة وتأتي الكاميرا الرئيسية 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 أما الكاميرا الثانوية المسئولة عن الزوم فتأتي بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 مع وجود مثبت بصري في العدستين والقدرة على عمل زوم 2x بدون تشويش تفاصيل الصورة كما تدعم الكاميرا العزل وتصوير فيديو حتى جودة الـ 4K بدقة 2160 بكسل بمعدل التقاط 60 إطار في الثانية
كاميرا امامية 7 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 تدعم العزل والبورتريه ولكن تم تطوير جودة تصوير الفيديو حيث أصبحت تقوم بالتصوير بدقة 1080 بكسل بمعدل التقاط 60 إطار في الثانية في حين في هاتف iPhone X تقوم بالالتقاط بمعدل 30 إطار فقط بالرغم من أنها نفس الكاميرا
لا يدعم الهاتف تركيب كارت ذاكرة إضافي ولا يوجد منفذ سماعات الـ 3.5 ملي
لا يدعم مستشعر بصمة الأصبع، لكن تم تطوير خاصية Face Unlock تعمل بسرعة وكفاءة بسبب دعمها للـ True Depth عن طريق الكاميرا الأمامية.
بطارية بسعة 3174 مللي أمبير، تدعم الشحن السريع واللاسلكي ويمكنها شحن 50% من البطارية خلال 30 دقيقة فقط.
الهافت مضاد للماء والغبار بشهادة IP68
يتوفر بـألوان الفضي– الرمادي الغامق - الذهبي 

اقراء أيضا: فيديو وصور| بعد طرح هواتف «آبل» في مصر.. تعرف على أسعار ومواصفات «آيفون»

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو وصور| هواوي ميت 20 برو vs  أيفون أكس أس ماكس ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق