روبوت مائى لتنظيف المحيطات والتخلص من القمامة.. فيديو

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

روبوت مائى لتنظيف المحيطات والتخلص من القمامة.. فيديو

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

طورت شركة RanMarine الهولندية روبوت مائى عالى التقنية، أطلقت عليها اسم WasteShark، والمصمم خصيصا لتنظيف المحيطات، والتخلص من القمامة بالماء.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تأمل الشركة الهولندية فى أن تصبح الروبوتات المائية أداة ذات معنى للتخلص من النفايات قبل المد والرياح والتيارات التى تنقلها إلى المحيط المفتوح.

ويمكن للروبوت المائى السباحة لمدة تصل إلى 16 ساعة على شحنة واحدة، مع التخلص من ما يصل إلى 1,100 رطل من القمامة، إذ يتم استخدامه الآن بدبى مارينا.

واستوحى تصميم الروبوت من قرش الحوت، كما يمكنه التقاط أشياء مثل البلاستيك، الحطام العائم وحتى النباتات الغريبة، أو النباتات الغازية.

ويمكن لـ WasteShark التقاط القمامة العميقة من على عمق قدم واحد أسفل السطح، بمجرد تجميع سلة المهملات، يتم تسليمها إلى نقطة تجميع.

يقوم المستخدمون بتوجيه الروبوت بواسطة جهاز تحكم عن بعد أو جهاز iPad ويتم تعقب تحركاته عن طريق إشارة GPS، كما تم تزويد WasteShark بنظام تجنب الاصطدام الذى يستخدم التصوير بالليزر لتحديد الأجسام القريبة وتعديل موقعه إذا كان يستشعره.

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( روبوت مائى لتنظيف المحيطات والتخلص من القمامة.. فيديو ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق