قصف العقول من خلال الألعاب .. eRepublik لعبة تصف سيناء والصحراء الغربية بمناطق محتلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

قصف العقول من خلال الألعاب .. eRepublik لعبة تصف سيناء والصحراء الغربية بمناطق محتلة

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

قصف العقول وغسيل الأدمغة لا يتوقف على الفضائيات الموجهة مثل الجزيرة ولكنه يمتد ليشمل الألعاب الإلكترونية أيضا ، وأحدثها  لعبة تحمل اسم eRepublik، انتشرت على فيس بوك وتصف سيناء والصحراء الغربية بالأراضى المحتلة

لعبة eRepublik، تنتمى لألعاب الحروب الاجتماعية، وأطلقها المطوران "أليكسيس بونت" و"جورج ليمنارو" فى 21 أكتوبر 2008، ولكن ذاع صيتها فى العالم العربى حديثا، بفضل طبيعتها المختلفة، التى تعطى اللاعب القدرة  علي الانضمام إلى دولة أخرى والمساهمة فى تطويرها اجتماعيا والنهوض بها اقتصاديا، بالإضافة إلى القتال ضد الأعداء لحمايتها وتحريرها من الاحتلال.

واللعبة عبارة عن عالم افتراضى يحاكى الواقع بشكل كبير، يجعلك تنفصل عن حياتك وتفاصيلها وتختار حياة أخرى، وفى هذا العالم لك الحرية فى اختيار الدولة التى تريد أن تنتمى إليها، ويتم تسمية كل من هذه البلدان على اسم بلد فعلى فى العالم الحقيقى، ويتم تحديد موقعه بشكل عام، ثم يبحث المواطن عن العمل فى شركة داخل هذا البلد، ويسمح له بالتدريب كجندى، وذلك ليدافع عنها ضد الأعداء ويشارك فى النمو الاقتصادى لتلك الدولة، أو يلتحق بحزب سياسى ما، حتى أنه يمكنك دخول البرلمان أو الوصول إلى رئاسة تلك الدولة، وليس هذا فقط، فأنت لديك جيش يمكنه مساعدتك فى التوسع الجغرافى واستعمار دول أخرى، وكل ذلك يمكنك فعله عندما تسجل على اللعبة بحسابك على فيس بوك لتبدأ حياتك الجديدة فى eRepublik.

 

1
eRepublik

 

واللعبة ليها عملة تحمل اسم eRepublik Gold، وهى عملة خيالية مستخدمة فى eRepublik World،ـ ويتم استخدامها لشراء ميزات إضافية مثل الشركات داخل العالم الجديد، يمكن الحصول عليها بحرية عن طريق الوصول إلى مستويات أو إنجازات معينة، أو شرائها بعملة حقيقية.

ومع الشعبية التى حصلت عليها اللعبة حديثا قررنا البدء فى اللعب للتجربة والتقييم، واتبعنا الخطوات المطلوبة واخترنا "مصر" لتكون الدولة التى نريد أن نكون من مواطنيها، وهنا كانت المفاجأة، إذ ظهرت نافذة تضم ورقة تشبه الوثيقة، وفى الأعلى اسم افتراضى وبجانبه صورة مكتوب بجانبها "رئيس مصر" وأسفلها توقيع، وأسفل ذلك يوجد عبارة مريبة ومضللة وهى :"سيناء والصحراء الغربية تحت الاحتلال الأجنبي، ويجب عليك الدفاع عنهم لاستعادتهم مرة أخرى"، وعند التجربة مع أكثر من دولة، وجدنا أنها تحدد بعض الأماكن فى تلك الدول مثل بعض ولايات بأنها أيضا محتلة، وهذا لكى تجعل الأمر مثيرا وتدفعك للدفاع عنها والبدء فى تلقى المهام.

2
جانب من لعبة eRepublik

 

وبالرغم من أنها لعبة افتراضية، قإن محاكاتها للواقع بشكل دقيق يجعل هناك العديد من علامات الاستفهام، خاصة أنها تجعلك جزءا من واقع جديد بنفس تفاصيل ما هو موجود بالفعل فى دول العالم.

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

 

يذكر أن اللعبة جمعت 3.25 مليون يورو فى جولات تمويل بدأت من 2007 حتى 2012، وتم إدخال العديد من التحديثات الجديدة، التى جعلتها تختلف عن الشكل الأول الذى ظهرت فيه.

 

 

 

 

 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( قصف العقول من خلال الألعاب .. eRepublik لعبة تصف سيناء والصحراء الغربية بمناطق محتلة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق