ديل تعلن محاولة اختراق "محتملة" لمعلومات وكلمات سر عملائها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

ديل تعلن محاولة اختراق "محتملة" لمعلومات وكلمات سر عملائها

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

قالت شركة "ديل" العالمية المتخصصة فى صناعة وبيع أجهزة الكمبيوتر، فى بيان لها عبر موقعها الرسمى، إن هناك الكثير من حسابات عملائها التى قد تكون تعرضت للاختراق فى وقت سابق من شهر نوفمبر، وأن قراصنة حاولوا عدة مرات الوصول إلى معلومات وكلمات السر وأسماء المستخدمين.

وذكر موقع "ذا فيرج"الأمريكى، أن محاولة الاختراق حدثت يوم 9 نوفمبر الجارى، إلا أن الشركة  تدخلت على الفور لوقف ذلك النشاط غير المصرح به، وأنها ترجح أيضاً عدم نجاح الهاكرز فى الوصول للمعلومات.

وأشارت إلى أنه لا يوجد خطر على أى معلومات تتعلق ببطاقات الائتمان، وأن ما أعلنت عنه الشركة وتحذر منه، جاء من أجل الشفافية، لكن لا يوجد أى دليل قاطع على أنه تم التوصل لمعلومات حقيقة.

يذكر أنه بعد ملاحظة هذا النشاط المشبوه، استأجرت "ديل" شركة الأدلة الجنائية الرقمية، واستعانت بمشاركة السلطات، واتخذت الإجراء الوقائى لإعادة تعيين جميع كلمات مرور عملاء "Dell.com"، ولم تذكر الشركة عدد الحسابات التى ربما تكون تأثرت، وأخبرت CNET، "بما أن هذا الكشف طوعى، ولا يوجد دليل قاطع على أن معلومات حساب العميل قد تم استخراجها، فإنه سيكون من غير الحكمة نشر أرقام محتملة عندما لا يكون هناك أى منها".

ومن جانبه قال مركز الاعلام الرقمى وهو أحد الجهات المشاركة فى التحقيق فى الواقعة، إن  "الشركة استطاعت إحباط تلك المحاولات، وأكدت أن سلامة معلومات العملاء "مسألة حساسة".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( ديل تعلن محاولة اختراق "محتملة" لمعلومات وكلمات سر عملائها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق