وزير التعليم يكشف لـ"الفجر" تفاصيل "الاختبار القومي" لرابعة ابتدائي بالنظام الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير التعليم يكشف لـ"الفجر" تفاصيل "الاختبار القومي" لرابعة ابتدائي بالنظام الجديد من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ما تم تداوله اليوم الإثنين عبر "فيس بوك" بشأن عمل امتحان "وطنى" أو اختبار قومي على مستوي الجمهورية بداية من الصف الرابع الابتدائي، قائلا: إن هذا الحديث يعود على خطة النظام الجديد والذي تم البدء فيه بدفعة أول ابتدائي ٢٠١٨-٢٠١٩ ولا يعود على أي سنوات أخري أي أنه لا ينطبق على من هم في النظام القديم.

 وأضاف وزير التربية والتعليم  فى تصريح خاص لبوابة "الفجر" أن هذا يبدأ تطبيقه من عام ٢٠٢١-٢٠٢٢ عندما يصل طلاب أولى ابتدائي إلي الصف الرابع في النظام الجديد.

وتابع خلال تصريحه: وكذلك ليس امتحان وطني علي مستوي الجمهورية لكل الطلاب وإنما امتحان على عينة من الطلاب من كل المحافظات لقياس مقدار الاستيعاب والفهم في هذه المرحلة كما يحدث في دول العالم. 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( وزير التعليم يكشف لـ"الفجر" تفاصيل "الاختبار القومي" لرابعة ابتدائي بالنظام الجديد ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق