فيديو.. ثلاثة رواد فضاء يصلون محطة الفضاء الدولية خلال ساعات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

فيديو.. ثلاثة رواد فضاء يصلون محطة الفضاء الدولية خلال ساعات

من موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 3 ديسمبر 2018 .

انطلق اليوم ثلاثة رواد فضاء إلى محطة الفضاء الدولية على متن الصاروخ الروسى "Soyuz MS-11"، وهى المرة الأولى التى يسافر فيها رواد الفضاء على متن الصاروخ منذ أن تعطل فى 11 أكتوبر الماضى، والذى كان يضم حينها كل من رائدى الفضاء نيك نازو من ناسا ورائد الفضاء أليكسى أوفشينين، ولحسن الحظ لم يصب الاثنان، وبعد إجراء تحقيق تزعم روسيا أنها حددت المشكلة التى أدت إلى الفشل وحللت ذلك، واعتبرت أن الصاروخ جاهز لحمل الناس مرة أخرى.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، نفذت ناسا إجراءات الإطلاق بداية من الساعة 6:30 مساء بالتوقيت الشرقى، إذ بدأت عملية الإطلاق من قاعدة بايكونور فى كازاخستان اليوم، وسوف يكون رواد الفضاء آن ماكلين من وكالة ناسا، ودايفيد سانت جاك من وكالة الفضاء الكندية، وأوليج كونونينكوف من روسكوزموس هم طاقم سويوز هذه المرة.

ومن المنتظر أن تستغرق الرحلة حوالى 6 ساعات، تدور فيها المركبة 4 مرات حول الأرض قبل أن يصل الصاروخ إلى محطة الفضاء الدولية بحلول مساء اليوم، وسوف يمر أقل من ساعتين بقليل حتى يتمكن الطاقم من الصعود إلى المحطة، حيث سيقوم الطاقم الحالى (إكسبدشن 57) بالترحيب بهم، إذ سيصبح كونونينكو ومكلاين وسان جاك طاقم إكسبيديشن 58 عندما يغادر سكان محطة الفضاء الدولية الحاليين إلى الأرض فى 20 ديسمبر الجارى.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فيديو.. ثلاثة رواد فضاء يصلون محطة الفضاء الدولية خلال ساعات ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق