آبل تطلق رسميًا تحديث iOS 12.1.4 لإصلاح الخلل الأمني في خاصية Group FaceTime

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت شركة آبل أخيرًا اليوم بإصلاح الخلل الأمني الذي تم إكتشافه مؤخرًا في محادثات FaceTime الجماعية في تحديث iOS 12.1.4 الذي بدأت الشركة بإطلاقه اليوم لكافة الأجهزة المتوافقة.

هذا الخلل الذي نتحدث عنه يسمح للمستخدمين بالتنصت على جهات الإتصال الأخرى عبر FaceTime من خلال تلقي الصوت منهم دون علمهم بذلك قبل الرد على المكالمة. وبغنى عن القول، فهذه كانت مشكلة كبيرة، لذا فقد بدأت شركة آبل في البداية بتعطيل ميزة Group FaceTime في الوقت الذي تعمل فيه في الكواليس على إصلاح هذا الخلل الأمني.

الآن وبعد الإنتهاء من ذلك، تم إعادة تفعيل ميزة Group FaceTime بحيث أصبحت الآن متاحة لأي شخص يقوم بتشغيل نظام iOS 12.1.4 الجديد. كما أصدرت الشركة بيانًا رسميًا بشأن الأمر تقول فيه :

يعمل تحديث اليوم على إصلاح الخلل الأمني في خاصية Group FaceTime. نعتذر مرة أخرى لعملائنا ونشكرهم على صبرهم. بالإضافة إلى معالجة الخطأ الذي تم الإبلاغ عنه، أجرى فريقنا تدقيقًا أمنيًا شاملاً لخدمة FaceTime وأجرينا تحديثات إضافية لكل من تطبيق FaceTime والخام الخاص به لتحسين الأمان. يشمل هذا إصلاح ثغرة لم يتم تحديدها مسبقًا في ميزة Live Photos على FaceTime. لحماية العملاء الذين لم يقوموا بالترقية إلى الإصدار الأحدث من نظام التشغيل، قمنا بتحديث الخوادم الخاصة بنا لمنع ميزة Live Photos على FaceTime في الإصدارات القديمة من iOS و MacOS.

المصدر.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( آبل تطلق رسميًا تحديث iOS 12.1.4 لإصلاح الخلل الأمني في خاصية Group FaceTime ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : إلكتروني

أخبار ذات صلة

0 تعليق