Spotify تملك الآن أكثر من 96 مليون مشترك في الخطة المدفوعة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قامت شركة Spotify للتو بالكشف عن نتائجها المالية للربع الأخير من العام 2018، وتبدو الأرقام جيدة للشركة السويدية. بلغ إجمالي المستخدمين النشطين شهريًا في الربع الأخير من العام 2018 نحو 207 مليون مستخدم نشط، ومنهم 96 مليون يدفعون مقابل الخطة الممتازة. ومقارنة مع الفترة نفسها من العام 2017، فهذا يمثل نموًا بنسبة 36 في المئة من 71 مليون مشترك في الخطة الممتازة. وفي موسم العطلات شهد عدد المشتركين في الخطة المدفوعة نموًا بنسبة 11 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام 2017.

ووفقا للمؤسس المشارك لشركة Spotify، السيد Daniel EK، فإن السبب الأكبر وراء هذه الزيادة هو حزمة العطلات التي حصلت فيها الحسابات العائلية في Spotify على مكبر الصوت الذكي Google Home Mini مجانًا.

بلغ إجمالي إيرادات الشركة ما يقرب من 1.5 مليار يورو، ونحو 89 في المئة من تلك العائدات جاءت من المشتركين في الخطة الممتازة والباقي من المستخدمين النشطين الذي يستخدمون الخطة المجانية من الخدمة والتي تعرض الإعلانات. وجدير بالذكر أن هذه العائدات تعد أكبر بنحو 30 في المئة مقارنة مع الربع الرابع من العام 2017، في حين نمت الأرباح بنسبة 42 في المئة من 282 مليون يورو إلى 399 مليون يورو.

شهدت Spotify كذلك نموًا في عدد المستخدمين النشطين شهريًا على الصعيد العالمي، ونحو 36 في المئة من هؤلاء المستخدمين النشطين يتواجدون في أوروبا، في حين يتواجد 30 في المئة منهم في أمريكا الشمالية، ونحو 22 في المئة في أمريكا اللاتينية. وبالنسبة لبقية العالم، فقد حصلت على 12 في المئة مجتمعة. ومع ذلك، المشتركين في الخطة المدفوعة هم أقل في أمريكا اللاتينية مقارنة مع أوروبا حيث نجد كل 4 مستخدمين من أصل 10 مستخدمين يستخدمون الخطة المدفوعة.

في البيان الصحفي الرسمي، أعلنت الشركة عن خططها لتوسيع محفظة البودكاست الخاصة بها. ولتحقيق ذلك، قامت Spotify بالإستحواذ على منصة Gimlet. وعلى الرغم من أن الشائعات إقترحت بأن هذه الصفقة كلفت شركة Spotify نحو 200 مليون دولار أمريكي، فقد رفضت كلا الشركتين الكشف عن تفاصيل الصفقة. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة Spotify كذلك بالإستحواذ على Anchor، وهي منصة بودكاست أخرى.

من ناحية أخرى، كشف المؤسس المشارك لشركة Spotify أنه ” مع مرور الوقت، سيكون أكثر من 20 في المئة مما يستمع إليه مستخدمي Spotify غير مرتبط بالموسيقى “. وقال أيضًا أن Spotify أصبحت ثاني أكبر منصة بودكاست في العالم بعد آبل.

المصدر.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( Spotify تملك الآن أكثر من 96 مليون مشترك في الخطة المدفوعة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : إلكتروني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق