المشرعون الأمريكيون يستجوبون شركة آبل بسبب الخلل الأمني في ميزة FaceTime

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

Group FaceTime

الثغرات الأمنية هي مشكلة شائعة في البرمجيات. في بعض الأحيان، تكون حرجة نسبيًا، ولكن في بعض الأحيان تكون خطيرة جدًا. ومن الأمثلة الحديثة على ذلك نجد الخلل الأمني في محادثات FaceTime الجماعية والذي يتيح للمتصل الإستماع إلى الطرف الآخر أثناء إجراء محادثة FaceTime الجماعية حتى لو كان هذا الأخير لم يقبل المحادثة، وهذا مخيف بطبيعة الحال.

ومنذ ذلك الحين، تم رفع دعوى قضائية ضد شركة آبل بسبب هذا الخلل، والآن في رسالة موجهة إلى الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook، يطالب رئيس مجلس إدارة House Energy & Commerce، السيد Frank Pallone، والممثل Jan Schakowsky من شركة آبل تقديم بعض الإجابات فيما يتعلق بخصوصية العملاء، وأصل هذا الخلل الأمني، وما إذا كانت هناك المزيد من الثغرات الأمنية التي لم يتم الكشف عنها علنًا.

وجاء جزء من هذه الرسالة كالتالي : ” إننا نشعر بقلق عميق إزاء التقارير الصحفية الأخيرة حول المدة التي إستغرقتها شركة أبل للتصدي لخلل مهم ينتهك خصوصية المستخدمين إكتشفه جرانت تومبسون، وهو شاب يبلغ من العمر 14 عامًا في ميزة Group FaceTime. ونتيجة لذلك، نكتب لنفهم بشكل أفضل متى علمت شركة Apple لأول مرة بهذا العيب الأمني، ومدى تأثير الخلل على خصوصية المستهلكين، وما إذا كانت هناك أخطاء أخرى لم يتم الكشف عنها موجودة حاليًا ولم يتم معالجتها “.

ومنذ ذلك الحين، قامت شركة آبل بتقديم إعتذار رسمي بسبب هذا الخلل، وذكرت أنها تعمل على إصلاح لهذا الخلل سيتم إطلاقه هذا الأسبوع. وقد شكرت الشركة أيضًا جرانت تومبسون ووالدته بسبب محاولتهما المتكررة لإبلاغ شركة آبل بهذا الخلل.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المشرعون الأمريكيون يستجوبون شركة آبل بسبب الخلل الأمني في ميزة FaceTime ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : إلكتروني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق