اليوم.. القمر يقترب من المريخ في ظاهرة ترى بالعين المجردة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم.. القمر يقترب من المريخ في ظاهرة ترى بالعين المجردة من موقع بوابة أخبار اليوم، بتاريخ اليوم السبت 12 يناير 2019 .

كشف ماجد أبو زهرة رئيس الجمعية الفلكية بجدة، عن وقوع القمر بالقرب من كوكب المريخ اليوم السبت، موضحا أنه من الممكن رصد ذلك بعد غروب الشمس وبداية الليل من سماء السعودية وبالعين المجردة، ويستمر القمر بالقرب من "الكوكب الأحمر" حتى الأحد.

وأوضح أن المقصود من أن القمر قرب المريخ أنهما قريبين من بعضها في قبة السماء فقط، ولكنهما ليسا كذلك في الفضاء، فالقمر قريب من الأرض جدا فهو يبعد فقط نحو ربع مليون ميل، في حين أن المريخ يبعد نحو 500 مرة تلك المسافة، وهذا هو السبب في أننا نرى القمر كبيرا في السماء مقارنة بالمريخ الذي يظهر كنقطة ضوئية فقط.

وأشار إلى أن عندما كان المريخ في أقرب مسافة تاريخية من الأرض منذ العصر الحجرى والتي حدثت في 27 أغسطس 2003، كان المريخ مجرد نقطة ضوئية ساطعة ولم يظهر كبيرا مثل القمر البدر، ويمكن ملاحظة أن المريخ أصبح الآن أكثر خفوتا مقارنة بما كان عليه قبل ستة أشهر عندما تفوق على كل النجوم وأصبح أكثر إشراقا.

جدير بالذكر أن السماء يزينها في هذا الوقت من السنة مجموعة نجوم الجوزاء إلى جانب عدد من النجوم اللامعة من الشعرى والدبران إلى جانب عنقود نجوم الثريا وغيرها. وتعتبر هذه فرصة مثالية لتصوير القمر قرب المريخ إلى جانب المجموعات النجمية التي تزين ليالي الشتاء.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( اليوم.. القمر يقترب من المريخ في ظاهرة ترى بالعين المجردة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : بوابة أخبار اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق