لو مساحته كبيرة.. 3 طرق لتقليل حجم أى ملف "وورد"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

لو مساحته كبيرة.. 3 طرق لتقليل حجم أى ملف "وورد"

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم السبت 20 يوليو 2019 .

في بعض الأحيان تصبح ملفات الوورد كبيرة الحجم، خاصة إذا كانت تحتوي على الكثير من الصور عالية الجودة أو الخطوط المختلفة وغيرها من الأمور، مما يجعل حجم بعض الملفات في أحيان كثيرة كبيرا للغاية، مما يجعل من الصعب مشاركتها عبر الإنترنت، إلا أنه توجد هناك بعض الطرق التى تتيح للمستخدمين تصغير حجم ملفات الوورد كما يلى:


 

- تغيير صيغة اللفات إلى DOCX بدلا من DOC
 

تتيح شركة مايكروسوفت لمستخدميها طريقة لحفظ المستندات، والتي تعمل بمثابة ملف مضغوط يحتوي على جميع العناصر والمعلومات الموجودة في المستند مثل الصور ونوع الخطوط وتنسيق المحتوى، والتى تعرف بصيغة DOCX، لكن إذا قام المستخدم بتغيير صيغة المستند من  DOC إلى DOCX سيصبح حجمه أقل بشكل ملحوظ.


 

- ضغط جميع الصور الموجودة بالملف
 

من المعروف أن أي صورة يتم إضافتها إلى مستندات وورد تمثل عبء، حيث سيصبح حجم ملف الوررد ضخم إذا كانت هذه الصور عالية الجودة، أو إذا قمت بإجراء تعديلات عليها بواسطة أدوات التعديل المدمجة في برنامج  وورد، وهذا لا يعني أنه يجب عليك عدم إضافة صور إلى المستند لجعل حجمه أصغر، أو تجنب تعديل الصور تمامًا، ولكن يمكن ضغط هذه الصور على الأقل وسيكون لذلك تأثير واضح على الحجم الإجمالي للمستند.


 

- إيقاف تخزين الصور المصغرة Thumbnail
 

تعد الـ Thumbnail عبارة عن صورة معاينة للصفحة الأولى للمستند، ويتم من خلالها تمييز ملف المستند بدلا من عرض أيقونة برنامج الوورد، وهو ما يساعد المستخدمين على الوصول إلى مستندات وورد المطلوبة بشكل أسرع داخل أداة  File Explorer، لكن إذا كان لديك مستند طويل، فسوف يؤثر تعطيل هذه الميزة في تقليل حجمه.

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( لو مساحته كبيرة.. 3 طرق لتقليل حجم أى ملف "وورد" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق