مهندسون يطورون بطارية مخصصة للسيارات الكهربائية يمكن شحنها فى 10 دقائق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

مهندسون يطورون بطارية مخصصة للسيارات الكهربائية يمكن شحنها فى 10 دقائق

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

قد تصبح المخاوف بشأن شحن السيارات الكهربائية شيئًا من الماضى، إذ أعلن فريق من المهندسين عن تطوير بطارية يمكن إعادة شحنها فى غضون 10 دقائق.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، يعد الشحن السريع للسيارات الكهربائية أمر مهم للتشجيع على استخدامها، حتى يتمكن سائقو السيارات من التوقف عند المحطة المخصصة وشحن سيارتهم بالكامل فى الوقت الذى يستغرقونه لتناول القهوة واستخدام المرحاض.

ومن المتوقع أن تعالج مثل هذه البطارية القلق طويل المدى، حيث يخشى السائقون أن ينفد الوقود قبل أن يصلوا إلى وجهتهم فى رحلة طويلة.

يقول باحثون فى جامعة ولاية بنسلفانيا فى الولايات المتحدة إن الشحن السريع لبطاريات الليثيوم أيون يمكن أن يفسد البطاريات، وذلك لأن تدفق جزيئات الليثيوم لشحن الوحدة والحفاظ على الطاقة جاهزة للاستخدام، لا يحدث بسلاسة مع الشحن السريع فى درجات حرارة منخفضة.

وتوصل المهندسون الآن إلى أنه إذا كانت البطاريات قد تسخن إلى 60 درجة مئوية (140 فهرنهايت) لمدة 10 دقائق فقط ثم تبرد بسرعة مرة أخرى إلى درجات الحرارة المحيطة، فلن تتشكل طفرات الليثيوم وستتجنب التلف الناتج عن الحرارة، لذا يتميز تصميم البطارية الذى توصلوا إليه بالتسخين الذاتى باستخدام رقائق رقيقة من النيكل تخلق دائرة كهربائية تسخن فى أقل من 30 ثانية لتدفئة الجزء الداخلى من البطارية، ويتم إجراء التبريد السريع اللازم بعد شحن البطارية باستخدام نظام التبريد المصمم فى السيارة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مهندسون يطورون بطارية مخصصة للسيارات الكهربائية يمكن شحنها فى 10 دقائق ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق