تفاصيل العثور على خلايا عمرها 609 ملايين عام ولغز تحديد نوعها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
تفاصيل العثور على خلايا عمرها 609 ملايين عام ولغز تحديد نوعها نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .

تم العثور على حفرية عبارة عن كرة متحجرة من الخلايا في موقع اكتشاف يسمى Doushantuo Formation في مقاطعة Guizhou في جنوب الصين، إلا أنه ليس واضح إذا كان جنين حيوان أو مجرد كرة من البكتيريا.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فقد يكون أول جنين حيواني معروف، أو مجرد مجموعة من البكتيريا، فيعتقد البعض أن الحفرية، التي تظهر تحت المجهر مئات الآلاف من الخلايا التي تم تجميعها معًا، هي جنين مبكر.

 

خلايا 2
حفرية الخلايا

 

كما يعتقد الباحثون في جامعة هارفارد أن الجنين ينتمي إلى مخلوق يسمى Caveasphaera - عاش في الصين قبل 609 ملايين عام.

 

وبعد أن أكملوا مؤخرًا دراسة على مئات من حفريات Caveasphaera، باستخدام الأشعة السينية لإنشاء صور ثلاثية الأبعاد، يعتقد الباحثون أن الخلايا يمكن أن تكون نسخة أولية من الحيوان.

 


خلايا
الخلايا المتحجرة

 

ويوفر هذا الأمر للعلماء الفرصة لكشف عن تفاصيل مفقودة عن تاريخنا التطوري وأصل الحيوانات وكيف تطورت الأنواع لتصبح متنوعة وراثياً، وذلك فى حال تم التأكيد على أنها خلايا جنين من خلال البحث والدراسة.

 

وقال أندرو كنول من جامعة هارفارد، إن كرات الخلايا كانت بالتأكيد أشياء لم نرها من قبل، مضيفًا: "هذه الأشياء يمكن أن تكون حيوانات".

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تفاصيل العثور على خلايا عمرها 609 ملايين عام ولغز تحديد نوعها ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق