الإمارات اليوم نهيان بن مبارك يشهد الاحتفال ب 'يوم المواصلات العامة'

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
نهيان بن مبارك يشهد الاحتفال ب 'يوم المواصلات العامة' من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 .

الخميس، ١ نوفمبر ٢٠١٨ - ٦:١٨ م

دبي في 1 نوفمبر / وام / شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح اليوم احتفال هيئة الطرق والمواصلات بمبادرة "يوم المواصلات العامة".

كما شهد الاحتفالية سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات وسعادة خليفة محمد السويدي المنسق العام للقمة العالمية للتسامح .

أقيم الحفل في محطة اتصالات لمترو دبي .وقدم سعادة مطر الطاير لمعالي الشيخ نهيان بن مبارك أول بطاقة /نول/ حصرية جرى تصميمها بمناسبة عام زايد بعدها تسلم معاليه شهادة غينيس للأرقام القياسية لأكبر سلسلة بشرية شاركت فيها 96 جنسية ثم التقطت صورة تذكارية مع فريق لجنة يوم المواصلات العامة .ونظمت الهيئة هذه الفعالية بالتعاون مع وزارة التسامح والمعهد الدولي للتسامح.

و استقل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وسعادة مطر الطاير وسعادة خليفة السويدي عربة مترو دبي في رحلة انطلقت من محطة اتصالات إلى محطة القيادة مروراً بأربع محطات ثم العودة لمحطة اتصالات وتبادل معاليه الحديث مع ركاب المترو المشاركين في السلسلة البشرية وأثنى على مشاركتهم وتوعيتهم للجمهور بأهمية استخدام وسائل النقل الجماعي في التنقل اليومي للسكان.

واستمع معاليه لشرح من سعادة مطر الطاير عن أهداف مبادرة يوم المواصلات العامة التي أطلقتها الهيئة في عام 2010 وتتمثل في تعزيز دور إمارة دبي في دعم الجهود التي تسهم في تحسين البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وتشجيع السكان على استخدام وسائل النقل الجماعي ورفع نسبة مستخدميها من خلال توعيتهم بامتيازات المواصلات العامة والترويج لمنظومة النقل الجماعي الحديثة التي تقدمها الهيئة التي تشمل مترو دبي وترام دبي وحافلات المواصلات العامة ووسائل النقل البحري إضافة إلى تحقيق التكامل بين مختلف وسائل النقل.

وضمن احتفالات الهيئة بيوم المواصلات العامة كرم سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات الشركاءالاستراتيجيين للهيئة من وزارات وهيئات ودوائر حكومية ومؤسسات إعلامية .كما كرم أفضل 50 سائقا متميزا من مؤسسة تاكسي دبي ضمن جائزة التميز لمركبات الأجرة وكذلك أكثر مستخدمي وسائل النقل الجماعي.

حضر حفل التكريم الذي أقيم في فندق جميرا بيتش سعادة اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي وسعادة داود الهاجري مدير عام بلدية دبي وسعادة أحمد خوري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية وجمعة محمد حميدان نائب المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك وعدد من كبار المسؤولين من ممثلي الهيئات والمؤسسات الحكومية والإعلامية وتقدم سعادة مطر الطاير بالشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" على توجيهه ورعايته ودعمه لخطط ومشاريع هيئة الطرق والمواصلات .

كما توجه بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ولسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي على المتابعة المستمرة لسير العمل في الهيئة خلال مسيرتها مؤكداً أن دعم سموهم ورعايتهم وتوجيهاتهم هي المحرك الرئيس للإنجازات والنجاحات الكبيرة التي حققتها الهيئة.

وأعرب الطاير عن شكره وتقديره للشركاء الاستراتيجيين للهيئة.

واشتمل الحفل على عرض فيلم عن إنجازات الهيئة بعد ذلك كرم سعادة مطر الطاير الشركاء الاستراتيجيين للهيئة.

وام / شمس

وام/سالمة الشامسي/زكريا محيي الدين


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الإمارات اليوم نهيان بن مبارك يشهد الاحتفال ب 'يوم المواصلات العامة' ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق