الإمارات اليوم 'ثقافي أم القيوين' يحتفل باليوم الوطني الـ 47

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
'ثقافي أم القيوين' يحتفل باليوم الوطني الـ 47 من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

السبت، ١ ديسمبر ٢٠١٨ - ٨:٠٧ م

أم القيوين في الاول من ديسمبر / وام / احتفل مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين باليوم الوطني السابع والأربعين من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية الشاملة لجميع الفئات تحت شعار "هذا زايد .. هذه الامارات".

وشملت فعاليات الاحتفال باليوم الوطني التي تستمر حتى الثاني من ديسمبر أربعة برامج تتضمن القرية التراثية وقرية الطفل وفعاليات المسرح بالإضافة إلى قرية دعم المشاريع الاماراتية.

وحرصت أكثر من جهة على المشاركة في فعاليات اليوم الوطني بالمركز الثقافي، حيث شملت قرية المشاريع الإماراتية مشاركة ثلاثين مشروعا إماراتيا تهتم بتقديم الاكلات الإماراتية الشعبية إضافة إلى الأعمال اليدوية المتنوعة ومشاركة الأسر المنتجة في عرض منتجاتهم المنوعة.

وتفاعل الجمهور مع فعاليات القرية التراثية التي شملت برامج منوعه شاركت بها جمعية أم القيوين للفنون الشعبية بتقديم لوحة تراثية فنية تضمنت رقصات شعبية كالعيالة والرزيف إضافة إلى تقديم الأهازيج البحرية كنهمات البحر التي لاقت إعجاب الجمهور والقصائد الشعرية.

كما شملت القرية التراثية معرضا تراثيا من تنظيم الجمعية ضم مجموعة من المقنيات القديمة التراثية كمقتنيات الغوص والادوات التي كانت تستخدم في الماضي، بالاضافة إلى قسم ضم مجموعة من الصور الفوتوغرافية لأهم الاحداث التاريخة التي شهدتها الامارات وقسم آخر احتضن المواهب الحرفية الخاصة بالبحر يقومون بحياكة الشباك البحرية وهو مايطلق عليه "الليخ" في اللهجة الاماراتية وصناعة الحبال التي تعد موروثا اماراتيا قديما.

وشهدت قرية الطفل اقبالا ومشاركة من الحضور وذلك لما قدمته من برامج للطفل منها الورش الفنية وقسم الحكواتي الذي يسرد قصصا للاطفال وورش للاعمال اليدوية كالرسم بالرمل وتشكيل الفخار، بالإضافة إلى ركن الشيف الصغير كما تم تخصيص مساحة للألعاب الحركية، فضلا عن ركن للتاجر الصغير شارك فيه عشرة مشاريع متنوعة للأطفال.

وبالنسبة إلى مسرح المركز الثقافي بأم القيوين فقد تم تخصيصة لتقديم الفقرات الفنية والعروض الفلكلورية التي سيشارك بها نادي جمهورية مصر العربية والجمعية الهندية وطلاب الكلية الاماراتية الكندية بأم القيوين وطلاب المدارس الخاصة بتقديم فقرات وطنية احتفاء باليوم الوطني، بالإضافة إلى المسابقات الثقافية المنوعة للجمهور.

وأكد عبدالله على بوعصيبه مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين أن جميع البرامج التي تم تخصيصها لاحتفالات اليوم الوطني بالمركز الثقافي تأتي في اطار حرص وزارة الثقافة وتنمية المعرفة على تعزيز الموروث الثقافي الذي يعد اللبنة الأساسية في الحفاظ على الهوية والثقافة لتعزيز قيم الانتماء والولاء لأفراد المجتمع ونشرها لهم من خلال الفعاليات التي يتم تنفيذها.

وقال بوعصيبة إن وزارة الثقافة تحتفي باليوم الوطني تحت شعار هذا زايد .. هذه الامارات ويحظى هذا العام باحتفال استثنائي لأنه يحمل شعار عام زايد وجاء محملا بإنجازات تناطح السحاب كما وأن اليوم الوطني هو يوم فخر واعتزاز نجدد من خلاله الولاء والانتماء للقيادة ونعاهدهم على الوفاء والسير على النهج الحصين والدستور الرصين وأن نحافظ على مكتسبات دولتنا الغالية ونعلي من راية الاتحاد خفاقة في سماء الوطن.

وأضاف أنه من خلال احتفالات اليوم الوطني السابع والأربعين هذا العام حرصنا على وجود فعاليات وبرامج متنوعة تخدم مجالات العمل في القطاع الثقافي وتبرز أهمية الموروث الثقافي و التراثي وكيفية المحافظة عليه، بالإضافة إلى البرامج التي تدعم وتحفز المواهب الشابة.

وام/صديقة الملا/رضا عبدالنور


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الإمارات اليوم 'ثقافي أم القيوين' يحتفل باليوم الوطني الـ 47 ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق