الإمارات اليوم منتسبو شرطة أبوظبي يحتفلون باليوم الوطني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
منتسبو شرطة أبوظبي يحتفلون باليوم الوطني من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 .

أبوظبي في الاول من ديسمبر/وام/ عبر منتسبو شرطة أبو طبي عن اعتزازهم باليوم الوطني السابع والأربعين.

وعمت الاحتفالات جميع القطاعات الشرطية.وشهد معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان والشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة أبوظبي احتفال مديرية شرطه منطقة العين بقطاع الأمن الجنائي باليوم الوطني الـ 47.

وتضمن الحفل أناشيد وأهازيج وطنية بمشاركة المنتسبين وجموع من المواطنين والمقيمين .وعزفت فرقه موسيقى شرطة أبوظبي مقطوعات متنوعة فضلا عن عرض للخيالة وآخر عن يوم الشهيد.

وقال العقيد مبارك سيف السبوسي مدير مديرية شرطة منطقة العين ،إننا نتذكر بالفخر والاعتزاز السيرة العطرة لمؤسس دولتنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه "، مشيراً إلى التطور الذي حققته الدولة هو خير شاهد على ما قدمه زايد الخير من أجل وطنه ضمن مسيرة الاتحاد المظفرة.

وشاهد الحضور عروضا عسكرية باستخدام الأسلحة ، ولوحات فنية لطالبات مدارس الغيث ، و جزيرة أبوظبي ،و علي بن أبي طالب، و عرضا مسرحيا لفنانين عن خدمات شرطة أبوظبي الذكية.

كما تم إطلاق الرقم 47 بألوان علم دولة الإمارات وعرض لبالون كبير بمناسبة مئوية زايد ، وتوزيع الورود على الجمهور وفقرة شعرية للشاعر خلفان الكعبي.

وشاركت في الاحتفال مديرية الطوارئ والسلامة العامة بقطاع العمليات المركزية بعرض سيارات الإسعاف والإنقاذ ودورية المنقذ الصغير،وتم عرض دورية السعادة ودوريات الأطفال.

وشارك قسم الموروث الشرطي في إدارة المراسم و العلاقات العامة بقطاع المالية والخدمات بعرض لدوريات الشرطة القديمة والزي القديم ، والصقور و كلاب السلوقي و مجموعة من الأعمال الحرفية.

كما احتفلت مديرية شرطة منطقة الظفرة في قطاع الأمن الجنائي، باليوم الوطني 47 في مركز شرطة مدينة زايد.

وتضمن الحفل فقرات فنية تراثية وأهازيج ورقصة اليولة أداها أبناء العاملين في المديرية.

كما أقيمت احتفالات مماثلة باليوم الوطني ال47 في مديريات شرطة العاصمة والمناطق الخارجية وأقامت مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية احتفالية بالمناسبة تضمنت قصيدة للشاعر فهد عبد الله الحارثي وفقرات تراثية وأطعمة شعبية.

وقال العميد خليفة محمد الخييلى مدير المديرية ،إن تفاعل المنتسبين هو تعبير صادق عن الحب والولاء لقيادتنا الرشيدة واعتزازهم بما تم تحقيقه من إنجازات كبيرة في كل المجالات التي تؤكد عمق جذور الاتحاد و وحرص القيادة على تحقيق طموحات شعب الإمارات والوصول إلى أقصى معدّلات التنمية الشاملة لإسعاد المواطنين.

واحتفلت ادارة مراكز الدعم الاجتماعي بقطاع أمن المجتمع باليوم الوطني 47 .

وقال العميد على سالم البادي ،مدير الإدارة إن اليوم الوطني يوم للوفاء والولاء للوطن وقيادته الحكيمة، ويجسد فخر واعتزاز ابناء الإمارات بوطنهم.

وتضمن الاحتفال برامج متنوعه .

واحتفلت مديرية ترخيص السائقين والآليات بالمناسبة وعبر منتسبوها عن اعتزازهم بمسيرة البناء والتطوير في الوطن .

حضر الحفل العميد إبراهيم الشامسي ، مديرالمديرية كما احتفلت مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، باليوم الوطني، وعبر منتسبوها عن فرحتهم، وجددوا الولاء والانتماء للقيادة للرشيدة . وقال العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير المديرية، إن الثاني من ديسمبر من كل عام، ذكرى عزيزة وخالدة في قلوب الجميع، يتم خلالها استحضار منجزات القائد المؤسس، المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"، الذي حول حلم الوحدة لحقيقة راسخة، وجسّده صرحاً متحداً ومتماسكاً، مع إخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، حكام الإمارات.

وعبر براعم قسم دور حضانة شرطة ابوظبي فرع منطقه العين بقطاع المالية والخدمات عن فرحتهم باليوم الوطني 47،في احتفالية تضمنت فعاليات تراثيه و مجموعة من الأنشطة المعبرة .

وأشاد العميد سيف سعيد الشامسي مدير إدارة المراسم والعلاقات العامة بقطاع المالية والخدمات بشرطة ابوظبي بما حققته مسيرة الاتحاد الظافرة من إنجازات كبيرة عمت بالخير الوفير على الوطن والمواطنين.

وأضاف : إن مشاركة اطفال المنتسبين تجسد تعبيرهم عن مشاعر الحب والولاء والامتنان للوطن.

واحتفل قطاع شؤون الأمن والمنافذ بالمناسبة الوطنية في مطاري أبوظبي والعين الدوليين .ففي أبوظبي ، جرى الاحتفال في إدارة شرطة أمن مطار أبوظبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين " أداك للمطارات، و طيران الاتحاد، و طيران أبوظبي.".

وهنأ العقيد سالم سعيد العامري، مدير إدارة شرطة أمن مطار أبوظبي، القيادة الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية، مؤكداً أن احتفالية الادارة تعتبر تجسيدا للإنجازات التي تم تحقيقها في مجال الأمن والأمان والاستقرار.

تضمن الحفل عرض نشيد عيشي بلادي، وأهازيج فولكلورية، وفرقة الخيالة وفرسان شرطة أبوظبي الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بالدولة ، وعروضا فنية لطالبات مدرستي الرحبة للبنات، و الفتح للبنات، استعرضت إنجازات مسيرة الاتحاد، كما شارك عدد من أصحاب الهمم بعرض الأشغال اليدوية.

وفي العين احتفلت إدارة شرطة أمن مطار العين الدولي بالتعاون مع هيئة الجمارك والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وتضمن الحفل معزوفات وطنية لموسيقى شرطة أبوظبي قدمها مستجدو ومستجدات دورة فوج عام زايد للتأهيل المهني من مدارس الشرطة .كما تضمنت لوحات فنية وطنية وتراثية قدمها أطفال روضتي نعمه للتعليم الأساسي و النرجس.

وحضر الحفل راشد الشامسي نائب مدير عمليات مطار العين والعميد خميس راشد الكعبي رئيس قسم الادلة الجنائية بالعين و المقدم سعيد سالم الكعبي رئيس قسم مطار منطقة العين و عدد من المنتسبين بشرطة ابوظبي .

واطلع الحضور على عرض قسم الموروث الشرطي لدوريات الشرطة القديمة بألوان علم الإمارات وصور قديمة تجسد مسيرة تطور شرطة أبوظبي منذ تأسيسها وزيها القديم.

وتعرفوا إلى دوريات السعادة ،كما اطلعوا على محتويات معرض عام زايد الذي ضم صورا حول انجازات مسيرة الاتحاد ، بمشاركة الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ،وجمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين ،ومركز الشيخ محمد بن خالد الثقافي، و نادي صقور الإمارات المشاريع الهندسية .

واحتفلت إدارتا الاسكان والمشاريع الهندسية، بقطاع المالية والخدمات باليوم الوطني ال47 وقال العميد عبدالله العيسائي، مدير إدارة الاسكان، عيشي بلادي ..عاش اتحاد اماراتنا، كلمات عظيمة بمعاني سامية ،كلمات نجدد بها العهد بالحفاظ على علمها مرفوعاً خفاقاً ،و الولاء للقيادة والشعب في أعياد الاتحاد من كل عام .

وأوضح ان الاحتفال باليوم الوطني يعد تعبيراً عن ما حققته الدولة من إنجازات في مجالات مختلفة واسهم في تقدم ورقي ونهضة شاملة أرسى دعائمها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آلِ نهيان "طيب الله ثراه "، وواصلت القيادة الرشيدة مسيرة البناء والإنجاز.

وتحدث العقيد بدر أحمد الحارثي، مدير إدارة المشاريع الهندسية، قائلاً نستذكر بهذه المناسبة العمل الكبير الذي قام به الوالد المؤسس زايد الخير في توحيد البلاد وائتلاف قلوب شعبها، مجددين العهد والولاء والوفاء للوطن وقيادته الرشيدة لحماية المكتسبات والمضي نحو المزيد من الريادة في دولتنا الحبيبة.

وجرى في الحفل عرض للكلاب البوليسية، وتضمن فقرات تعكس روح الاتحاد . حضر الحفل ضباط ومنتسبو الإدارتين .

واحتفلت إدارة المشاريع الهندسية في منطقة العين بقطاع المالية والخدمات بشرطة ابوظبي باليوم الوطني السابع والأربعين.

وعبر الرائد المهندس محمد الكتبي رئيس قسم صيانة المباني عن الاعتزاز بهذه المناسبة الوطنية والتي ترسخ مفاهيم الحب والولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة.

وتضمن الحفل فقرات تراثيه وقصائد شعرية ولوحات فنيه شعبيه ومسابقات وعرضا مسرحيا وكلمه عرفان ووفاء وولاء لدولة الإمارات من إدارة جامعه العين للعلوم والتكنولوجيا، وشركة العين للتوزيع ونادي تراث الإمارات.

واقيم معرض تضمن أجنحة دكان الطيبين ، مبادرة أمل عرض منتجات النزلاء من إدارة المؤسسات الإصلاحية والعقابية وعرض قسم الموروث الشرطي مركبات الشرطة القديمة والزي القديم الذي يعكس هوية شرطة أبوظبي.

وجرى تكريم الجهات المشاركة والضباط المتقاعدين والموظفين المتميزين والفئات المساعدة.

وفي إدارة مسرح الجريمة بقطاع شؤون الأمن والمنافذ ،عبر عناصرها في احتفالية عن فرحتهم باليوم الوطني السابع والأربعين و اعتزازهم بالمنجزات الوطنية والحفاظ على مكتسبات الأمن الاستقرار وتضمن الحفل فعاليات متنوعة ،ومسابقات ،مختلفة وتكريم المشاركين .

كما شارك فرع الشرطة المجتمعية في مركز شركة الشعبية بمديرية شرطة العاصمة في احتفالات اليوم الوطني التي نظمتها دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، بحضور عدد من الجاليات العربية والإسلامية والآسيوية، ومركز الإمارات لأصحاب الهمم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الإمارات اليوم منتسبو شرطة أبوظبي يحتفلون باليوم الوطني ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق