عبد الله بن زايد يستقبل وزراء خارجية بدول "التعاون الإسلامي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عبد الله بن زايد يستقبل وزراء خارجية بدول "التعاون الإسلامي"

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 1 مارس 2019 .

الشارقة 24 – وام:

استقبل سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، عدداً من وزراء الخارجية المشاركين في الدورة السادسة والأربعين، لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي افتتحت أعمالها، يوم الجمعة، في أبوظبي.

واستقبل سموه، كلاً من سوشما سواراج وزيرة الشؤون الخارجية الهندية، وأيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، وتيودور ميليشكانو وزير خارجية جمهورية رومانيا، وعبد الرزاق غي كامبوغو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والتكامل الإقليمي والفرنكوفونية في جمهورية الجابون، وبيبوت أتامكولوف وزير خارجية كازاخستان، وتشينغيز أيداربيكوف وزير خارجية قرغيزستان.

كما استقبل سموه، عبد العزيز كاملوف وزير خارجية جمهورية أوزبكستان، والدكتور علي كابا وزير الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، وسراج الدين مهر الدين وزير خارجية طاجيكستان، وصلاح الدين رباني وزير خارجية أفغانستان.

ورحب سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، بوزراء الخارجية المشاركين في أعمال الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، مشيراً سموه إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين دولة الإمارات ودولهم، والحرص المستمر على تعزيزها في المجالات كافة.

وأكد سموه حرص دولة الإمارات، على تعزيز دور منظمة التعاون الإسلامي كمنظمة دولية بارزة، تعمل على تعزيز السلم والأمن الدوليين، بما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار بالمجتمعات.

وأشار سموه، إلى الدور الهام الذي قدمته المنظمة على مدار 50 عاماً، وتصديها للتحديات التي تواجه العالم الإسلامي، والعمل على توحيد جهود الدول الأعضاء، من أجل مواجهتها، انطلاقاً من رسالتها القائمة على تعزيز السلم والأمن والاستقرار في المجتمعات.

من جانبهم، أعرب وزراء الخارجية عن تقديرهم لدعم دولة الإمارات الدائم لعمل منظمة التعاون الإسلامي، وحرصها على تطوير أوجه التعاون بين الدول الأعضاء، مؤكدين أهمية الدورة الحالية من مجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي، التي تعقد تحت شعار "50 عاماً من التعاون الإسلامي.. خارطة الطريق للازدهار والتنمية"، وما ستسفر عنه من مخرجات ونتائج، تعد بمثابة خارطة طريق لعمل المنظمة خلال الفترة المقبلة.

إلى ذلك، وقع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وعبد الرزاق غي كامبوغو وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والتكامل الإقليمي والفرنكوفونية في جمهورية الجابون، على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، بالإضافة إلى مذكرتي تفاهم حول إنشاء لجنة مشتركة، وبشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين.

حضرت اللقاءات، معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عبد الله بن زايد يستقبل وزراء خارجية بدول "التعاون الإسلامي" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق