مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 4050 كيلوجراماً من علب الألمنيوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 4050 كيلوجراماً من علب الألمنيوم من موقع الخليج، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

كشفت مجموعة عمل الإمارات للبيئة عن تمكن 200 جهة مشاركة من مختلف أنحاء الدولة في الدورة ال23 من حملتها السنوية لتجميع علب الألمنيوم، التي نظمتها يوم 28 فبراير/ شباط الماضي، من جمع 4050 كيلوجراماً من علب الألمنيوم لإعادة تدويرها؛ حيث تحثّ المجموعة جميع قطاعات المجتمع على المشاركة الفاعلة لتحقيق الهدف المحدد بكمية 20,000 كجم بنهاية العام.
أعربت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة، عن تقديرها للنمو الذي شهدته الحملة منذ إطلاقها في عام 1997، منوهة بمشاركة فاعلة من شريحة متنوعة من الكيانات من مختلف قطاعات المجتمع في الحملة، التي نجحت منذ إطلاقها في جمع 3,20,400 كيلوجرام من علب الألمنيوم، مما أدى إلى التخفيف من 4809 أطنان مترية من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون، و توفير 7777 متراً مكعباً من مكبات النفايات، وتوفير 72,918 مليون وحدة حرارية بريطانية من الطاقة.
وأشارت إلى أنه عبر هذا الإنجاز الكبير، تكون المجموعة قد حققت 20% من الهدف الموضوع لهذا العام، حاثّة شرائح المجتمع كافة في أرجاء الدولة على التعاون والتكاتف؛ لتحقيق الهدف الموضوع.
وقالت إن المجموعة تسعى إلى تثقيف المجتمع، من الطلاب إلى المهنيين العاملين، للمشاركة بأنشطة حملات إعادة التدوير، واعتماداً على قيم عام التسامح، وبالعمل على تحقيق أجندة الإمارات، للمساعدة في تحويل 75% من النفايات، بعيداً عن مدافن النفايات بحلول عام 2021.
وقالت، إنه إضافة إلى حملة جمع علب الألمنيوم، تقوم المجموعة أيضاً بجمع الورق والبلاستيك والزجاج وأحبار الطابعات والهواتف المحمولة لإعادة تدويرها؛ حيث يسهم تنظيم مثل هذه الحملات، على المستوى الوطني، في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتحديداً الهدف رقم 12، وهو ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة.
وأعربت المرعشي عن امتنانها للشركة العالمية للألمنيوم؛ لكونها الراعي المشارك لحملة جمع علب الألمنيوم لعام 2019.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مجموعة عمل الإمارات للبيئة تجمع 4050 كيلوجراماً من علب الألمنيوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق