«ديهاد» يستعرض القضايا الأكثر إلحاحاً للمهجرين واللاجئين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

«ديهاد» يستعرض القضايا الأكثر إلحاحاً للمهجرين واللاجئين
من موقع الخليج، بتاريخ اليوم الجمعة 15 مارس 2019 .

اختتمت، أمس، فعاليات مؤتمر ومعرض دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد»، في دورته السادسة عشرة الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «التهجير».
واستعرض الحدث على مدار ثلاثة أيام متتالية، القضايا الأكثر إلحاحاً التي تواجه المهجرين واللاجئين حول العالم، كما سلط المؤتمر الضوء على سبل علاج قضية التهجير، خاصة بعد قيام العديد من الدول بتطبيق سياسات جديدة للهجرة وتعزيز الحدود القومية وتخطيط، أو بناء الجدران الحدودية.
وناقشت أجندة المؤتمر خلال اليوم الثالث والأخير، العديد من الموضوعات الإنسانية الهامة، وهي التهجير وتأثير الإعلام في الرأي العام، وكذلك عرض تقديمي خاص حول «التهجير: استشراف المستقبل والحاجة إلى نهج جديد لتقديم المساعدة»، فضلاً عن العروض التقديمية الخاصة حول «التهجير والحصول على غذاء جيد»، و«التهجير: الشرق الأوسط تحت المجهر»، و«اللاجئون والمهاجرون قضية محورية لا بد للمجتمع الدبلوماسي من معالجتها»، و«هيئة الهلال الأحمر الإماراتي: جهة لا يستهان بها في تقديم المساعدة للاجئين»، و«البقاء على اتصال من خلال الحلول المبتكرة».
ومن بين أبرز الجهات العارضة التي قامت بعرض وتقديم خدماتها حول الاستجابة للكوارث، كان هناك جمعية «أسترالياز ليدينج ترستد شارتي»، و«إنترناشونال إم أي أي»، و«مسلم آيد أستراليا» التي أعلنت عن تأسيس مركزها الجديد في جمهورية فانواتو الذي سيساعد المئات من الأشخاص المستضعفين، وسيركز على تنمية المجتمع وبرامج المعونة الغذائية.
و استقطب ديهاد نحو 5 آلاف و300 زائر من 84 دولة.. وشهد المعرض المصاحب حضور 640 جهة عارضة.وام

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «ديهاد» يستعرض القضايا الأكثر إلحاحاً للمهجرين واللاجئين ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق