حمدان بن زايد: بقيادة خليفة نعزز رسالتنا الإنسانية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

حمدان بن زايد: بقيادة خليفة نعزز رسالتنا الإنسانية
من موقع الخليج، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس «هيئة الهلال الأحمر» الإماراتي، أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تمضي قدماً في تعزيز رسالتها التنموية والإنسانية، وتحمل مسؤوليتها في صون الكرامة، والتخفيف من وطأة المعاناة حول العالم، وقال سموه: «إن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، تساهم بقوة في تحقيق التنمية الاجتماعية المنشودة في العديد من الدول».
شدد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على أن الدولة اختطت بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، نهجاً متميزاً وأسلوباً متفرداً في أوجه العمل التنموي والإنساني، وحققت نقلة نوعية وطفرة كبيرة في تحسين مجالات العون الإغاثي، والانتقال به من مجرد مساعدات آنية في أوقات الأزمات والكوارث إلى مشاريع تنموية؛ تساهم في ترقية المجتمعات الضعيفة.
جاء ذلك خلال ترؤس سموه، أمس، بمقر «هيئة الهلال الأحمر» بأبوظبي، اجتماع مجلس الإدارة الثالث للهيئة للعام الحالي.
وقال سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان: «إن الهيئة ستظل تضطلع بدورها على الوجه الأفضل في كل الأحوال والظروف»، مؤكداً أن «هيئة الهلال الأحمر» تستشرف عهداً جديداً من البذل والعطاء؛ تعزيزاً لمسيرتها الخيرية، وتحقيقاً للتطلعات والآمال العريضة في تخفيف المعاناة البشرية، وصون الكرامة الإنسانية.
وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى أن الهيئة خطت خطوات كبيرة نحو آفاق أرحب من التوسع والانتشار الكمي والكيفي في البرامج والأنشطة الموجهة للفئات والشرائح التي ترعاها داخل الدولة وخارجها، مؤكداً أن مسيرة الهيئة وخبرتها التراكمية، تتعزز يوماً بعد آخر بالممارسة اليومية للشأن الإنساني والعمل الميداني الدؤوب وسط الفئات الأشد ضعفاً والأكثر احتياجاً.
ووجه سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، المسؤولين في الهيئة إلى الاهتمام أكثر بالشأن المحلي.
وكان اجتماع مجلس إدارة «هيئة الهلال الأحمر» قد ناقش بحضور الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس، والدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام، ونواب الأمين العام، العديد من المحاور، التي تعزز مسيرة «الهيئة» مستقبلاً، وتفعيل آلياتها؛ للنهوض بالعمل الإنساني إلى آفاق أرحب، وترقية مجالاته المختلفة.
واطلع مجلس الإدارة على تقارير قدمها الأمين العام حول توسيع نطاق عمل الهيئة على الساحة المحلية، كما اطلع على مشروع «سقيا ماء» الذي تنفذه الهيئة على شارع الشيخ خليفة بن زايد الدولي، بمنطقة الظفرة، بقيمة 3 ملايين و350 ألف درهم، وفي قطاع الخدمات المساندة، تعرف المجلس إلى برامج الهيئة في مجال الخدمات الذكية والأتمتة والأنظمة الإلكترونية.
وفيما يخص الشأن الخارجي، وقف مجلس الإدارة على سير الأعراس الجماعية التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في اليمن؛ لدعم استقرار الشباب، وتعزيز النسيج الاجتماعي في اليمن، والتي تبلغ هذا العام 11 زواجاً جماعياً في 8 محافظات يمنية؛ حيث يستفيد منها 2200 شاب وفتاة بقيمة 5 ملايين و500 ألف درهم.
كما اطلع مجلس الإدارة على سير العمل في مجالس محافظة حضرموت، التي شرعت الهيئة في بنائها، ومن المتوقع أن يتم افتتاحها منتصف أكتوبر/‏‏تشرين الأول، وتبلغ كُلفتها مليونين و900 ألف درهم.
إلى ذلك استعرض المجلس، المشاريع التنموية والخدمية التي تنفذها الهيئة في عدد من الدول.وام

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( حمدان بن زايد: بقيادة خليفة نعزز رسالتنا الإنسانية ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق