سعيد بن حجر: رواتب المتقاعدين على رأس اهتماماتي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
سعيد بن حجر: رواتب المتقاعدين على رأس اهتماماتي من موقع الخليج، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .


أكد الدكتور سعيد بن حجر الشحي، المرشح للمجلس الوطني عن إمارة رأس الخيمة، رقم 822، والذي يحمل درجة الدكتوراه في الإدارة الحكومية، من المملكة المتحدة، وشغل سابقاً منصب سفير الدولة لدى بنجلاديش، أن برنامجه الانتخابي يرتكز على العديد من القطاعات التي تلمس احتياجات المواطنين بشكل مباشر، مثل التعليم والصحة والمعاشات، ودعم التوطين، والتأمين الصحي.
وقال الشحي إن أهم النقاط الأساسية في برنامجه الانتخابي تتضمن توفير التأمين الصحي، بشقيه المحلي والدولي، لجميع المواطنين، عبر التعاقد مع شركات التأمين العالمية، على غرار المطبق في بعض إمارات الدولة، والعمل على رفع مخصصات المواطنين المبتعثين للعلاج في الخارج، من الحالات التي تستدعي ذلك، فضلاً عن تكثيف برامج الرعاية الصحية المتنقلة للمواطنين في المنازل.
وأكد البرنامج الانتخابي لابن حجر، العمل على دعم تكاليف خدمات الكهرباء والماء، بتحمل الحكومة الاتحادية جزءاً من تلك التكاليف، خاصة لمصلحة ذوي الدخل المحدود والمتوسط والحاصلين على قروض الإسكان الحكومي.
كما يتمحور البرنامج حول إعادة النظر في قانون هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية، لمواكبة متطلبات الحياة، عبر خفض مدة خدمة المرأة في الحكومة إلى 15 عاماً، كحد أقصى، لإتاحة الفرصة لها للتقاعد، كما يركز البرنامج بشكل خاص على تركيز الجهود لتمكين ودعم المرأة في كل المجالات.
ويضع د. سعيد بن حجر المتقاعدين نصب عينيه، بالعمل على تضمين «العلاوة التكميلية»، التي أقرت في 2008، في الراتب التقاعدي، وعدم خصمها، لتوفير حياة أفضل للمواطنين المتقاعدين، بجانب إعادة النظر في رواتب المتقاعدين، لاسيما الذين تقاعدوا قبل 2008.
كما يرتكز البرنامج الانتخابي على تحصين الشباب من الأفكار المتطرفة، ومحاربة المخدرات من خلال مناهج وزارة التربية والتعليم، إضافة إلى تطوير المناهج التعليمية لتواكب تنافسية المستقبل من حيث التركيز على متطلبات الذكاء الاصطناعي، والابتكار.
كما يؤكد البرنامج على دعم توجه الدولة نحو التوطين بإيجاد فرص عمل للمواطنين في القطاعين العام والخاص، وتخصيص نسبة محددة بشكل سنوي من الوظائف لأصحاب الهمم في القطاعين العام والخاص.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( سعيد بن حجر: رواتب المتقاعدين على رأس اهتماماتي ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق