عبد الله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الأميركي في واشنطن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

عبد الله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الأميركي في واشنطن

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24 - وام:

التقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في العاصمة الأميركية واشنطن مايك بومبيو وزير الخارجية الأميركي.

كما التقى سموه روبرت تشارلز أوبراين مستشار الأمن القومي الأميركي إضافة إلى مسؤولين كبار في الحكومة الأميركية.

جرى خلال اللقاءين مع وزير الخارجية الأميركي ومستشار الأمن القومي الأميركي بحث علاقات التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين الصديقين في مختلف الجوانب وعلى وجه الخصوص الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

كما تم مناقشة آخر التطورات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأثنى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين، وقال سموه "إن الولايات المتحدة الأميركية بلد صديق وحليف مهم لدولة الإمارات ولدينا رغبة صادقة في التعاون معها ومع شركائنا الآخرين من أجل حفظ الاستقرار في المنطقة والسعي للتوصل لحلول دبلوماسية عملية للتحديات المشتركة".

وأكد سموه الحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين واستكشاف المزيد من فرص التعاون المشترك بما يحقق الفوائد المرجوة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه رحب وزير الخارجية الأميركي بسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، منوهاً بمتانة علاقات الصداقة والتعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية، مشدداً على أهمية تطويرها.

كما أعرب مستشار الأمن القومي الأميركي عن سعادته بلقاء سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، مشيداً بالعلاقات الاستراتيجية الراسخة التي تجمع بين البلدين اللذين يعملان معا لتحقيق المصالح الأمنية المشتركة.

والتقى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان كلا من ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى وتيم لندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الخليج العربي والسفير جيمس جيفري الممثل الخاص لمعالجة الوضع السوري والمبعوث الخاص لتحالف الجولان للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، حيث تمت مناقشة الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المشتركة ومكافحة التطرف وضمان الاستقرار الإقليمي.

يذكر أن دولة الإمارات ظلت على مدى 10 سنوات متواصلة أكبر سوق للصادرات الأميركية في منطقة الشرق الأوسط وهو ما ساهم في توفير الكثير من فرص العمل وتحقيق النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

وحضر سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي حفل "عشاء ماديسون" بدعوة من وزير الخارجية الأميركي.

يشار إلى أن الحفل يقام على شرف القادة والمفكرين الزائرين للولايات المتحدة الأميركية ويتم خلاله تبادل الآراء حول مستقبل الولايات المتحدة والعالم والاحتفاء بالقيم الحكيمة التي أرساها جيمس ماديسون رابع رؤساء الولايات المتحدة وخامس وزير خارجية أميركي والمتعلقة ببناء العلاقات وتبادل الأفكار التي تثري الأهداف الدبلوماسية الهادفة لإرساء الروابط مع دول العالم.

حضر الاجتماعات وحفل العشاء معالي يوسف مانع العتيبة سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عبد الله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الأميركي في واشنطن ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق