"البيئة والمحميات" بالشارقة تُنظم برنامج "أسبوع الفضاء العالمي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

"البيئة والمحميات" بالشارقة تُنظم برنامج "أسبوع الفضاء العالمي"

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأحد 6 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24:

تُنظم هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، فعاليات برنامج "أسبوع الفضاء العالمي"، الذي انطلقت الأحد، في متحف التاريخ الطبيعي والنباتي، على مدار خمسة أيام، تحت شعار "القمر يشق طريقه الى النجوم"، ويستهدف البرنامج موظفي المتحف وزواره، بالإضافة إلى جهات حكومية.

ويأتي "أسبوع الفضاء العالمي" هذا العام ليسلّط الضوء على القمر، وإنجازات الدولة في مجال استكشاف الفضاء، من خلال حزمة من الأنشطة والفعاليات تتضمن معلومات مهمة ومميزة عن الفضاء والحياة على سطح القمر، بالإضافة إلى ورش تعليمية لطلبة المدارس، وتسليط الضوء على مرور 50 عاماً على أول خطوة للإنسان على سطح القمر.

وقالت سعادة هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة: "نحرص على الاحتفال بمناسبات عالمية عديدة، من بينها أسبوع الفضاء العالمي، خصوصاً أنه يتزامن هذا العام مع رحلة هزاع المنصوري، أول رائد فضاء إماراتي، والذي عاد إلى الأرض قبل عدة أيام، بعد رحلة تاريخية دامت ثمانية أيام".

وأعربت مريم جمعة أمين المتحف شهد اليوم الأول من البرنامج إقبالاً كبيراً من مسؤولين وموظفين وزوار، أبدوا تقديراً وإعجاباً بالبرنامج وما تضمنه من أنشطة وفعاليات متنوعة، مثل المعرض الذي يستمر طوال أيام البرنامج، والورش التعليمية، كما أعرب الحضور عن تقديرهم للتوزيعات التذكارية التي قامت فرق الهيئة بتوزيعها على الحضور والزوار والمشاركين.

ويُنظر إلى "أسبوع الفضاء العالمي" الذي تم الإعلان عنه من قبل الأمم المتحدة في العام 1999، كأكبر فعالية سنوية متعلقة بالفضاء في العالم، من خلال تثقيف الجمهور بشأن الأنشطة الفضائية، وتعزيز التعاون الدولي في التوعية بمسائل الفضاء وتعليمها، وقد شهد العام الماضي تنظيم أكثر من خمسة آلاف فعالية في أكثر من80 دولة احتفالاً بهذا الأسبوع.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( "البيئة والمحميات" بالشارقة تُنظم برنامج "أسبوع الفضاء العالمي" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق