فوزية زينل: العلاقات بين الإمارات والبحرين تزداد رسوخاً

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

فوزية زينل: العلاقات بين الإمارات والبحرين تزداد رسوخاً
من موقع الخليج، بتاريخ اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 .

أكدت فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب بمملكة البحرين أن العلاقات المتينة بين مملكة البحرين ودولة الإمارات تزداد رسوخاً في المجالات كافة، بما يخدم المصالح المشتركة، ويلبي التطلعات المستقبلية للشعبين الشقيقين بفضل العلاقة الأخوية المتميزة التي تجمع الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.
وقالت رئيسة مجلس النواب البحريني، في حوار خاص مع وكالة أنباء الإمارات (وام): «إن العلاقات البحرينية الإماراتية تعد نموذجاً رفيعاً على مختلف المستويات القيادية والرسمية والشعبية، حيث هناك تداخل اجتماعي كبير بين الشعبين الشقيقين»، مشيرة إلى أن ساحات العزة وميادين الشرف في الدفاع عن أمن واستقرار دولنا وشعوبنا شهدت امتزاج الدماء الزكية الطاهرة لشهداء البلدين من الرجال البواسل، رحمهم الله.
ولفتت إلى التوافق بين البلدين الشقيقين في القضايا ذات والاهتمام والتوجه المشترك، والتي تتجسد في الدعم الإماراتي المستمر لمملكة البحرين، ولا سيما في برنامج الدعم والتوازن المالي إضافة إلى التوافق في أساليب مكافحة الإرهاب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول واحترام سيادتها، ورفض الاحتلال الإيراني للجزر الإماراتية الثلاث «طنب الصغرى وطنب الكبرى وأبو موسى».
وحول الوثيقة العربية لحقوق المرأة التي أُطلقت رسمياً من الإمارات، قالت رئيسة مجلس النواب البحريني: إن «الوثيقة» تمثل إطاراً تشريعياً عربياً ومرجعاً في سن القوانين الخاصة بالمرأة العربية.
من جهة أخرى، التقت الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي فوزية عبدالله زينل، وذلك على هامش حفل إطلاق الوثيقة في أبوظبي.
جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين وأهمية أن تواكب العلاقات البرلمانية تطلعات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين في ظل ما تشهده المنطقة والعالم من تطورات تستدعي تفعيل التنسيق والتشاور.
حضر اللقاء عائشة بن سمنوه عضو المجلس الوطني الاتحادي، وكل من أحمد شبيب الظاهري الأمين العام للمجلس، وأمل عبد الله الهدابي الأمين العام المساعد للاتصال البرلماني بالمجلس.
من ناحية أخرى استقبلت الدكتورة أمل القبيسي وولتر جير الأمين العام لجمعية رجال الأعمال النمساوية، والدكتور ستيفن أبنر مدير النقل والمرور في الغرفة الاتحادية الاقتصادية النمساوية والوفد المرافق لهما.
واستعرضت خلال اللقاء المبادرات المبتكرة للإمارات بفضل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة.
(وام)

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( فوزية زينل: العلاقات بين الإمارات والبحرين تزداد رسوخاً ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق