موزة المري: الإمارة أظهرت ريادتها في مجال تبنّي التكنولوجيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
موزة المري: الإمارة أظهرت ريادتها في مجال تبنّي التكنولوجيا من موقع الخليج، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

ضمن جلسات منتدى «إنسياد للقيادة»، عقدت جلسة بعنوان «قطاعات مختارة- صناعات ستغير وجه الحياة».
وتطرقت الجلسة التي شارك فيها عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو»، وموزة سعيد المرّي، مديرة إدارة تنفيذية في مكتب المدير العام رئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات، ورامز شحادة مدير فيسبوك في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وأوليفيا بلينغهام، نائب الرئيس الأول للاستراتيجية والتحليل والتسعير والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط لشركة «ماستر كارد» العالمية، إلى تأثيرات التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم.
أبرز عثمان سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة «دو» دور قطاع الاتصالات في تنمية الاقتصاد، بالنظر إلى الإنجازات التكنولوجية التي تعتمد على البنية التحتية والخدمات الاتصالات، «سواء عبر نظم إنترنت الأشياء، أو البيانات الضخمة أو الذكاء الاصطناعي».
وقالت موزة سعيد المري إن حكومة دبي أظهرت ريادتها في مجال تبني التكنولوجيا واستخدامها مقارنة بالمناطق الأخرى من العالم حيث اعتدنا أن نشهد على مستوى المنطقة أن يكون القطاع الخاص السباق في تبنى التكنولوجيا وتطبيقها، لكن ما أظهرته حكومة دبي جعلها تكون السباقة في هذا الإطار.
وأشارت إلى العديد من الحلول التكنولوجية التي أدخلتها هيئة الطرق والمواصلات كجزء من سعي حكومة دبي لتبنى الحلول التكنولوجية، كجزء من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الهادفة الى تحويل دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً.
بدوره قال رامز شحادة، مدير فيسبوك في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إن مجتمع الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لم يتمكن بعد من اللحاق بشكل كامل بركب التطور عندما يتعلق الأمر بتبني تقنيات جديدة. وأشار إلى أن «أقل من 0.5٪ من الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تنشط رقمياً».
من جهتها، قالت وأوليفيا بلينغهام، نائب الرئيس الأول للاستراتيجية والتحليل والتسعير والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط لشركة «ماستر كارد» العالمية، إن التعاون بين القطاعات الحيوية يعتبر أساسياً للتوجه نحو المستقبل، حيث تتيح هذه الرؤية الوصول بسهولة إلى أسواق جديدة والاستفادة من آفاق الاقتصاد العالمي.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( موزة المري: الإمارة أظهرت ريادتها في مجال تبنّي التكنولوجيا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق