مجلس ضاحية الرحمانية ينظم ندوة بعنوان "التسامح والتعايش الثقافي"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

مجلس ضاحية الرحمانية ينظم ندوة بعنوان "التسامح والتعايش الثقافي"

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

الشارقة 24:

أكدت الندوة التي نظمها مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة على نهج التسامح الذي تعيشه دولة الإمارات العربية المتحدة وما تملكه من تنوع ثقافي ومعرفي واجتماعي يجعلها الوطن الأبرز عالمياً في التنوع الثقافي، حيث تعيش وتعمل على أرضها الطيبة أكثر من 200 جنسية من مختلف الثقافات والأديان والعرقيات في تناغم وتعايش فريد يضمن للجميع مجالا واسعا لحوار الثقافات وتكاملها لما فيه صالح الجميع.

جاء ذلك خلال الندوة التي جرى تنظيمها بالتعاون البناء بين مجلس ضاحية الرحمانية ووزارة الداخلية وأقيمت في مقر الضاحية مساء الخميس في مدينة الشارقة وتناولت عنوان "التسامح والتعايش الثقافي".

بدأت الندوة بالترحيب من قبل عضو مجلس ضاحية الرحمانية عاطف كراني بالتعاون والشراكة الدائمة بين مجلس ضاحية الرحمانية ووزارة الداخلية في تنفيذ العديد من الفعاليات المشتركة التي تخدم المجتمع، مشيراً إلى حرص الضاحية على أن تواصل خطتها في تنفيذ البرامج النوعية والتي تعزز من سياسات وأهداف دائرة شؤون الضواحي والقرى في خدمة المواطنين من خلال طرح الموضوعات التي تلقى بظلالها على بناء المجتمع وتماسكه مؤكداً إلى أهمية ندوة التسامح والتعايش الثقافي وبيان رقي مجتمع الامارات وما يحمله من مضامين ثقافية تعزز لفكر التسامح الذي هو نهج أصيل وراسخ في القيادة والشعب .

وأعرب المستشار هاشم الوالي عن تقديره لمجلس ضاحية الرحمانية على التواصل الدائم وحرصه على تنظيم واستضافة الفعاليات والندوات الوطنية التي تعزز من نسيج التلاقي بين أفراد الوطن.

وعن موضوع الندوة أشار إلى أن الإمارات منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" ترحب بالجميع بمختلف ثقافاتهم وحضاراتهم وأديانهم كما وفرت لهم البيئة المثالية للتواصل والتعايش لما فيه مصلحة الجميع في بيئة يحيط بها التسامح وقبول الآخر.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مجلس ضاحية الرحمانية ينظم ندوة بعنوان "التسامح والتعايش الثقافي" ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق