عشر فعاليات تضيء العين خلال ديسمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
عشر فعاليات تضيء العين خلال ديسمبر من موقع الخليج، بتاريخ اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 .


تنظم دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي سلسلة من الفعاليات وورش العمل ضمن برنامج العين الثقافي خلال الشهر الجاري، الذي يقام في قلعة الجاهلي ومركز القطارة للفنون ومتحف قصر العين وقصر المويجعي وواحة العين.
يتضمن البرنامج عشر فعاليات تراثية وشعبية وفنية وثقافية، تناسب كل الأعمار والمجتمع وتتاح مجاناً.
تحتفل قلعة الجاهلي بفعاليات متنوعة أبرزها عرض اليوم الوطني الـ48 الذي يقام اليوم ويسلط الضوء على مسيرة الآباء المؤسسين وتضحياتهم ومدى تفانيهم.
وبين 8 و29 الجاري، تستضيف القلعة عرض «مقتنيات قوة الساحل في قلعة الجاهلي» الذي يتضمن مقتنيات عسكرية مُعارة من متحف التاريخ العسكري للقوات المسلحة في أبوظبي وتعود إلى خمسينات القرن الماضي. ويتضمَّن يوم الافتتاح جلسة حوارية مع ضباط من فترة الخمسينات، ممن عاصروا أحداثاً عسكرية وسياسية مختلفة في تلك الحقبة.
بالإضافة إلى ذلك، تستضيف القلعة عرض مسرحية «مجاريح» 27 الجاري، وهي مسرحية إماراتية من تقديم فرقة مسرح الشارقة الوطني.
ويقدم قصر المويجعي مجموعة من الفعاليات الثقافية بما فيها «رحلة قنص بالصقارة»، وهي فعالية عائلية ترفيهية وتعليمية تحتفي برياضة الصقارة التراثية العريقة المدرجة على قائمة «اليونيسكو» التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي، وذلك الجمعة المقبل.
واحتفاء بقيم التسامح، يستضيف القصر عرض «ظل موسيقي» في مكان ولادة ونشأة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. يقام العرض 12 الجاري بالتعاون مع بيت العود، وتصاحبه ألحان من ثقافات مختلفة تمثل قيم التسامح والمحبة والتعايش بين جميع أفراد المجتمع في الإمارات.
ويقيم مركز القطارة للفنون برنامج «سينما القطارة»، الذي تنطلق فعالياته بعرض الفيلم القصير «ليمون» للمخرج عبد الرحمن المدني، ثم يليه العمل الوثائقي «حمامة» من إخراج نجوم الغانم، وذلك 13 الجاري.
وينظم المركز النسخة الأولى من فعالية «مخاوير» 28 الجاري، وهي احتفالية فنية تراثية تختص بعالم الأزياء والمجوهرات، بمشاركة المصممات شمسة المهيري وعائشة الجابري ومنى المهيري.
أما متحف قصر العين، فيحتفي بالتسامح من خلال فعالية «الترابط الثقافي» لإبراز دوره في استقرار المجتمع. تتناول الفعالية الجوانب الثقافية من فنون الأداء الخاصة ببعض الدول المشاركة، وتسلط الضوء على أهم العادات والتقاليد الثقافية لديها، إلى جانب سلسلة من ورش العمل المتنوعة للأطفال، وذلك على مدى يومي 14 و15 الجاري.
كما ينظم المتحف «مخيم متحف قصر العين الشتوي» المخصص للأطفال من 22 إلى 26 الجاري ويهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية والموروث الشعبي الإماراتي، وتنمية وتطوير مهارات الطلاب الحياتية والترويج لمناطق العين الثقافية عن طريق الزيارات الميدانية.
وتستضيف واحة العين فعالية «عطلة نهاية الأسبوع» وتشمل العديد من الأنشطة منها سوق شعبي يستعرض منتجات المزارع، والأعمال اليدوية التقليدية المستوحاة من الواحة، والطهي الإماراتي، والألعاب الترفيهية، وجولات ركوب الخيل والدراجات الهوائية، وورش عمل حرفية وفنية مخصصة للأطفال والكبار، وذلك من 19 إلى 21 الجاري.
وتقام فعالية «رحلة عبر عاداتنا» 14 الجاري، وهي تجربة ثقافية تعرف المشاركين بعادات وتقاليد المجتمع في عمليات البيع والشراء، إضافة إلى الطابع العمراني المميز للأسواق القديمة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( عشر فعاليات تضيء العين خلال ديسمبر ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الخليج

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق