رأس الخيمة تبهر العالم وتدخل "غينيس" في احتفالات رأس السنة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

رأس الخيمة تبهر العالم وتدخل "غينيس" في احتفالات رأس السنة

من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

الشارقة 24:

تمكنت إمارة رأس الخيمة من جذب أنظار العالم، خلال احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2020، ونجحت في تسجيل رقمين قياسيين جديدين في "غينيس" للأرقام القياسية عن فئتي "أكبر عدد من الطائرات من دون طيار لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد"، و"أطول شلال من الألعاب النارية في العالم"، بامتداد 3788.86 متر .

وبحضور مئات الآلاف من الزوار، بما في ذلك السياح القادمين من كافة أنحاء العالم، استمرت عروض الألعاب النارية المذهلة لمدة 13 دقيقة، واستقطبت اهتمام جموع المشاهدين، من خلال البث المباشر عبر الإنترنت، وأهم شبكات البث التلفزيوني حول العالم.

وفي خطوة ترسخ مكانة رأس الخيمة كعاصمة للسياحة الخليجية لعام 2020، حققت الإمارة إنجازاً تاريخياً مع تسجيلها رقمين قياسيين جديدين في "غينيس" للأرقام القياسية، عن فئتي أكبر عدد من الطائرات من دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، وأطول شلال من الألعاب النارية، بحضور لجنة تدقيق وتحكيم متخصصة من "غينيس"، ليرتفع بذلك عدد الأرقام القياسية التي سجلتها عروض الألعاب النارية في رأس الخيمة في "غينيس" إلى 5 أرقام قياسية خلال 3 سنوات .

وتم تسجيل الرقم القياسي الأول، بفضل استخدام 173 طائرة من دون طيار " PyroDrones " ، لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد، لاستقبال العالم الجديد عبر تشكيل بصري بشكل الرقم 2020 في السماء، أعقبه ظهور ثريا أنيقة تتدلى منها الأنوار المتألقة، لترسم لاحقاً إبداعات تعبيرية ترمز إلى أبرز معالم إمارة رأس الخيمة، حيث تم استخدام أحدث أجهزة الألعاب النارية والتقنيات اللاسلكية لإنارة شواطئ الإمارة وسمائها ببريق مذهل من الألوان والأشكال المبهرة.

أما الرقم القياسي الثاني، فكان عن فئة "أطول شلال من الألعاب النارية"، بامتداد 3788.86 متر، لتتفوق رأس الخيمة على الرقم القياسي السابق البالغ 3517.23 متر والمسجل في فوكوكا في اليابان.

وتطلب الفوز بالرقم القياسي، ألا يقل حجم الألعاب النارية عن طول 28 سنتيمتراً، وبقطر لا يقل عن 3 سنتيمترات، وأن تكون معلقة بامتداد 3788.86 متر لتضمن عرضاً مذهلاً للزوار في ختام هذا الحدث الاستثنائي.

وبدأ الزوار بالتدفق إلى الموقع الرئيسي للحدث في جزيرة المرجان، أبرز وجهات السكن والضيافة التي تطورها "مرجان"، المطور الرئيس لمشاريع التملك الحر في رأس الخيمة، في وقت مبكر من المساء، إضافة إلى حضور كثيف في منطقة الحمرا.

وشهد الحدث، العديد من الأنشطة الموجهة للعائلات بما في ذلك عربات الطعام، وعروض موسيقى الدي جيه المخصصة للترفيه عن الزوار وضمان تمضيتهم أوقاتاً رائعة قبل بدء عروض الألعاب النارية، وللمرة الأولى، استضافت رأس الخيمة حفل العشاء الغنائي الخاص بمناسبة رأس السنة الجديدة، بمشاركة الفنانة نجوى كرم، والفنان وليد الشامي.

وأوضح متحدث باسم اللجنة التنظيمية العليا لاحتفالات رأس السنة الجديدة في رأس الخيمة، أن احتفالات رأس السنة الجديدة نجحت في جذب أنظار العالم إلى رأس الخيمة ودولة الإمارات، واستقبلت مئات الآلاف من الزوار في واحدة من أروع الفعاليات الاحتفالية لاستقبال السنة الجديدة.

وتم بث عروض الألعاب النارية والعديد من الأنشطة الأخرى مباشرة عبر الإنترنت من خلال الموقع raknye.com ليشاهدها مليارات الناس حول العالم، بالإضافة إلى البث المباشر من أبرز القنوات التلفزيونية الإقليمية والعالمية.

وجاء النجاح الكبير لاحتفالات رأس السنة الجديدة في رأس الخيمة، ثمرة التعاون الوثيق والبنّاء بين العديد من الجهات، بما في ذلك شركة "مرجان"، وشرطة رأس الخيمة، والمكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وغرفة تجارة رأس الخيمة، وهيئة الأشغال العامة، وشركة "الحمرا" وبلدية رأس الخيمة، وغيرها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق