«المرأة للإرشاد» يدرب المحاميات والمدافعات عن حقوق الإنسان على مناهضة قضايا العنف الأسري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
«المرأة للإرشاد» يدرب المحاميات والمدافعات عن حقوق الإنسان على مناهضة قضايا العنف الأسري من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

انتهى مركز المرأة للإرشاد والتوعية القانونية بالمنصورة، السبت، من ورشة تدريبية استمرت لمدة يومين للمحاميات والمدافعات عن حقوق الإنسان من محافظات مصرية مختلفة عن مناهضة قضايا العنف الأسري، وكيفية رصد وتوثيق وتجميع شهادات الناجيات حضرها ما يزيد على 15 ناشطة للتدريب على المساعدة في إعداد ملف قضايا المرأة وكيفية تمكين الفئات المهمشة وغير القادرة للوصول للعدالة. وتوثيق شهادات الناجيات وكيفية الانصات لهن، بالإضافة إلى التعامل الرحيم معهن.

وقسمت الورشة المتدربات لمجموعات، لمناقشة قضايا التمييز والعنف ضد المرأة ومنها ختان الإناث، وزواج القاصرات، والحرمان من الميراث، والتحرش الجنسي، والاغتصاب الزوجي، والإجهاض الأمن.

وحاضر في التدريب كل من المدرب أحمد حسن والباحثة النفسيه هبة أشرف.والباحث الحقوقي محمود عبدالظاهر.

فيم أكد رضا الدنبوقي، المدير التنفيذي للمركز، لـ«المصري اليوم» أن التدريب تأتي أهميته من ازدياد قضايا العنف ضد المرأة والطفلة الأنثى، مؤخرًا وكان لزامًا تمكين المدافعات من مبادرات نسوية مختلفة من وسائل وآليات استخدام القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية المعنية بحقوق المرأة وتفعيلها والتدريب على آليات الرصد والتوثيق وصولا لتمكين المرأة والحد من التمييز والعنف ضدها وتم مناقشة المواد 11، 53 من الدستور والمواد 60، 61، 242 مكرر من قانون العقوبات، بالإضافة إلى اتفاقية السيداو وغيرها، ما يخدم قضايا المرأة وفقا للدستور المصري والاتفاقيات الدولية.

فيما أكد أشرف عبدالخالق، محامي ببرنامج المساعدة القانونية، أن المركز يتعهد بتقديم الاستشارات القانونية والتقاضي المجاني بلا مقابل لكل امرأة وفتاه في حاجة للدعم والمساندة.

«المرأة للارشاد» يدرب المحاميات والمدافعات عن حقوق الانسان على مناهضة قضايا العنف الاسري

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( «المرأة للإرشاد» يدرب المحاميات والمدافعات عن حقوق الإنسان على مناهضة قضايا العنف الأسري ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق