طرق تُعجل حدوث الحمل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طرق تُعجل حدوث الحمل من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

بعض الأزواج يفضلون الإنجاب بعد الزواج مباشرةً، وقد يتحول الزوجان إلى حالة من الترقب والقلق حتى يحدث الحمل، ولكن هذا الأمر يتأثر بعدة عوامل حتى وإن لم تكن هناك مشكلة صحية لدى أحد الطرفين.

وحدد الدكتور هشام الشاعر، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بكلية الطب قصر العيني جامعة القاهرة، عوامل تؤثر على حدوث الحمل حتى في حالة الأزواج الأصحاء.

وأول ما أشار إليه «الشاعر» هو التفكير الإيجابي، لأن القلق والتوتر يؤثر على الاستجابة الهرمونية لعملية الإخصاب والحمل، من ثم يتطلب من الزوجين التحلي بالصبر والهدوء وألا يلقي أحدهما باللوم على الطرف الثاني، وأشار أيضًا إلى النظام الغذائي للزوجين، لاسيما وأن إفراز الهرمونات بمعدلات طبيعية يتطلب نظام غذائي غني بالبروتين، والفيتامينات والمعادن.

وقال «الشاعر» إن الزوجين عليهما أن يتفهما جيدًا أن ممارسة العلاقة الحميمة بهدف الإنجاب تتطلب التركيز على أيام الإباضة والمحتملة خلال 3 أيام فقط من الشهر، تبدأ من اليوم ال12 من أول يوم للدورة الشهرية حتى اليوم الـ16، وتزيد فرصة الإباضة في اليوم الـ14، حيث تصل فرصة حدوث حمل في حالة الأزواج الأصحاء لأكثر من 90%.

وأضاف «الشاعر» أنه يجب على الزوجين إجراء فحوصات طبية، لتكشف مدى انتظام عملية الإباضة وحجم البويضات لدى المرأة، أما الرجل فيجب أن يجري أيضًا فحوصات للتأكد من عدد الحيوانات المنوية وقدرتها على الحركة أو نسبة التشوهات، كما يجب التأكد من الطرفين خاليين من أمراض يمكن أن تنتقل جنسيًا، لاسيما وأناه قد تؤثر على فرصة حدوث حمل، كما أنها في حالة الحمل تشكل خطورة على الجنين.

وأشار «الشاعر» إلى مفهوم الرعاية قبل الحمل وهي الرعاية التي تتلقاها المرأة قبل أن تفكّر في الحمل، وينبغي على كلّ من ترغب في إنجاب طفل أن تعد نفسها من أجل الوصول إلى حمل أمن وطفل سليم، وتعتبر الرعاية السابقة للحمل جزء لا يتجزأ من الرعاية الصحية للمرأة في سن الإنجاب، ونصح بتناول حمض الفوليك يوميًا، وذلك لمدة 3 أشهر على الأقل قبل حدوث الحمل تحت استشارة الطبيب فهذا النوع من الفيتامينات يساعد الحامل على الحد من خطر حدوث عيوب في الأنبوب العصبي للجنين.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( طرق تُعجل حدوث الحمل ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق