3 أطعمة تجلب السعادة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
3 أطعمة تجلب السعادة من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

عندما نشعر بالجوع قد نلتهم أي شيء دون إيلاء اهتمام كبير للقيمة الغذائية، ولكن هذا الخطأ لا يؤثر على الوزن فحسب، أشار الخبراء إلى أن عدم تناول ما يكفي من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك يؤثر على صحتك العقلية.

الأطعمة التي تجعلك سعيداً ليست هذه المغطاة بطبقات من الشوكولاتة أو القرمشة، فقد تحقق هذه الأطعمة شعور بالسعادة وقتي لكن الأطعمة المليئة بالأشياء الجيدة التي يحتاجها جسمك بالفعل، مثل فيتامين د والبروتين، إلخ، هي التي تحقق السعادة الفعلية، وذلك حسب دراسة حديثة نشرتها المجلة العلمية Nutrition Neuroscience.

اكتشف الباحثون وجود صلة بين سوء التغذية أو الأنظمة الغذائية التي تفتقد كثير من العناصر الأساسية، وبين سوء الصحة العقلية وزيادة حالات الاكتئاب والقلق، خاصة لدى المرأة التي وجدت الدراسة أن حالتها العقلية والنفسية تتأثر بالنظام الغذائي أكثر من الرجل، وهو ما يفسر أنها أكثر عرضة حالات الاكتئاب والتوتر. أوجه القصور الغذائية وسوء الصحة العقلية. على وجه التحديد، في ما يبدو وكأنه نوع من التواء غير عادل، كشفت نتائج الاستطلاع أن الحالات الذهنية للمرأة تتأثر أكثر من الرجال بالعناصر المغذية في غذائها.

قالت الباحثة الرئيسية لينا بيجداتشي، وهي أستاذ مساعد في دراسات الصحة في جامعة بينجهامتون، أن الدراسة كشفت عن أهم 3 أطعمة تحافظ على الصحة العقلية وتجلب السعادة.

السالمون

هذا السمك الوردي رائع لصحتك، خاصة فيليه سمك السلمون المشوي بالفرن لأنه مليء بالفيتامينات التي تعزز صحة الدماغ، وقالت هالي هيوز، وهي اختصاصية تغذية، لصحيفة «إيليت ديلي» إن أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأسماك الزيتية مثل السلمون أو السردين تحسن الصحة العقلية بشكل كبير، كما أنه غني بفيتامين D الذي كشفت الدراسات عن وجود صلة بينه وبين الإصابة بالاكتئاب.

الأطعمة الأرجوانية والخضراء

الخضروات أو الفاكهة التي تتميز باللون الأرجواني مثل كرنب السلطة أوالبرقوق، تضيف جمال للأطباق، ولكن الأهم من لونها البديع هي قيمتها الغذائية المرتفعة، وقالت ماريسا مارتينو، أخصائية التغذية بمركز الصحة للنساء في ريتنهاوس، إن اللون الداكن يعكس القيمة الغذائية المرتفعة للأطعمة لأنها دليل على احتواءها مضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا.

الكركم

تحول الحليب الذهبي إلى صيحة رائجة في عالم التغذية الصحية، وهو مزيج من الحليب مع الكركم، والسر هنا يكمن في هذه التوابل التي تحتوي على قيمة غذائية عالية، خاصة وأنه يحتوي على مادة الكركمين، وهو مركب كيميائي موجود في الكركم، يمكن أن يعمل كمضاد قوي للاكتئاب ويدعم الحالة العاطفية. من خلال تعزيز كل من السيروتونين والدوبامين التي تساعد على تنظيم مشاعر السعادة.

صحيح أن الأطعمة السابقة تجلب لك السعادة من خلال عقل صحي، لكن لا يمكن أن ننكر أن هناك سعادة أخرى قد تتحقق عند تناو لالأطعمة المفضلة، فإذا كنت تشعر بالسعادة عند تناول الأيس كريم فلا تمنع نفسك من هذا الشعور، ولكن فقط انتبه لصحة جسدك.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( 3 أطعمة تجلب السعادة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق