للحامل: 5 أطعمة تؤثر على الجنين فورًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
للحامل: 5 أطعمة تؤثر على الجنين فورًا من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

معظم الأمهات لديهن سؤال متكرر «هل يستطيع الجنين تذوق كل ما يأكلونه؟ الإجابة هي«نعم»، وتحديداً بداية من الأسبوع الحادي والعشرين من الحمل.

يتأثر السائل الأمنيوسي المحيط بالجنين بالسوائل الموجودة في جسم الأم، هذا يعني أن الجنين يستطيع بالفعل تذوق كل شيء تأكله الأم، حتى أنه قد يقوم بحركة مفاجئة عند تناول الأم للحلوى أو الأطعمة الحارة، هذا ما يجعل تناول الطعام أثناء الحمل أمرًا محاطاً بكثير من الحذر.

إليكِ بعض الأطعمة التي قد يكون لها تأثير فوري على الجنين:

عصير البرتقال

تناولي عصير البرتقال وستلاحظين تفاعل الجنين بحركات سريعة ليس لأنه يحتوي على السكر الطبيعي فحسب، بل يحتوي أيضًا على فيتامين سي الذي سيبقي طفلكِ بصحة جيدة.

التوابل

لا داعِ للخوف من الطعام الحار خلال الحمل لكن في نفس الوقت الإسراف في تناول التوابل والأطعمة الحارة ليس اختياراً صحياً لأنها تؤثر على الجهاز الهضمي الذي يكون أكثر حساسية خلال الحمل.

الفاكهة الجافة

ومن المعروف أن الفواكه الجافة تحتوي على كمية وفيرة من السكر، فهو وجبة خفيفة غنية بالطاقة للأم وللجنين.

الجزر

يعد الجزر اختياراً صحياً للأم والجنين، فهو مصدر للفيتامينات التي تحتاجهل الأم، كما أنه يشعر الأم بالشبع حتى لا تبالغ تناول الحصص وينتهي الأمر بزيادة وزن يصعب التخلص منها بعد الإنجاب.

الشوكولاتة الداكنة

تعد الشيكولاتة الداكنة اختيار متوازن، لأنها تحتوي على مستوى متوسط من السكر الذي يمد الأم والجنين بالطاقة، وفي نفس الوقت غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا وتحسن عملية الأيض وحرق الدهون.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( للحامل: 5 أطعمة تؤثر على الجنين فورًا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق