خبيرة يابانية تقدم 3 أفكار للتخلص من الفوضى في حجرة الأطفال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خبيرة يابانية تقدم 3 أفكار للتخلص من الفوضى في حجرة الأطفال من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم السبت 1 سبتمبر 2018 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

إذا تمكنت الأم من السيطرة على نظام المنزل بأكمله، فقليلاً ما تنجح في التخلص من فوضى حجرة الأطفال، وخاصة ركن الألعاب الذي يصعب تنظيمه لأكثر من ساعتين على الأكثر.

وقدمت ماري كوندو، مؤلفة كتاب "سحر الترتيب" عام 2011، وصاحبة الأفكار السحرية في تنظيم المنزل، 3 أفكار للتخلص من الفوضى التي تسببها ألعاب الأطفال، وفي نفس الوقت يسهل على الطفل الصغير اتباعها ليتعلم النظام من الصغر.

1-الفكرة الأولى التي طرحتها ماري كوندو هي التخلص من الألعاب التالفة لأنها تسبب فوضى تفسد الحجرة، كما أنها تعزز لدى الطفل حب الامتلاك، لذا على الأم أن تشارك طفلها في اختيار الألعاب التي لم يعد يحتاجها وتطرح عليه فكرة أن يتبرع بها لأطفال أخرين بحاجة لها، وبذلك تربي طفلها على العطاء وتحافظ على نظام المنزل في نفس الوقت.

2- الفكرة الثانية تقوم على جمع الألعاب المتشابهة معاً في صندوق له لون مميز، على أن يكون لدى الطفل عدة صناديق صغيرة ملونة، يجمع في كل صندوق الألعاب المتشابهة، وتُرص هذه الصناديق طولياً حتى لا تستحوذ على مكان، وعندما يبدأ الطفل في اللعب عليه تحديد القطع الذي سيستعين بها ويتوجه إلى صندوقها ليأخذ ما يشاء ثم يعيده مرة أخرى إلى نفس مكانه، وتقول «كوندو» إن الأمر قد يتطلب بعض التدريب ولكنه سيتحول إلى عادة بمرور الوقت.

3- الحقائب الشفافة حل مذهل للألعاب البلاستيكية الصغيرة، فبدلاً من أن تختفي وسط الألعاب الكبيرة أو المُصممة من الفرو يجب جمعها داخل أكياس شفافة، وهناك أشكال تناسب حجرة الأطفال متوافرة في الأسواق.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( خبيرة يابانية تقدم 3 أفكار للتخلص من الفوضى في حجرة الأطفال ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق