دراسة: نشأة الطفل في أسرة فقيرة قد تؤثر على مهارات التفكير بشكل دائم لديه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
دراسة: نشأة الطفل في أسرة فقيرة قد تؤثر على مهارات التفكير بشكل دائم لديه من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أكتوبر 2018 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

توصلت دراسة حديثة إلى أن الأطفال الذين يتربون في الفقر أو غيرهم من الفئات الأقل حظا يسجلون انخفاضا في اختبارات التفكير والتعليم والتذكر وحل المشكلات في سن الشيخوخة.

وقال الدكتور بافيلا سيرماكوفا الأستاذ في المعهد الوطنى التشيكى للصحة العقلية «تشير مجموعة متزايدة من الأدلة إلى أن شيخوخة الدماغ قد تحدث على مدى العمر مع جذورها في الطفولة».

وقام الباحثون- في هذه الدراسة- بجمع بيانات حول أكثر من 20 ألف شخص من 16 دولة أوروبية شاركوا في المسح الخاص بالصحة والشيخوخة والتقاعد في أوروبا، وكان متوسط عمر المشاركين في الدراسة 71 عاما عند بدء الدراسة، وأجريت مقابلات مع المشاركين ثم أعيد الاختبار بعد 5 سنوات في المتوسط.

وتوصل الباحثون إلى أن 4% من مجموع المشاركين في الدراسة عاشوا في فقر خلال مرحلة الطفولة، وسجل هؤلاء الأشخاص درجات أقل في اختبارات المهارات التفكيرية والإدراكية، بالإضافة إلى ذلك، كان لديهم تعليم أقل، وكانوا أقل عرضة للعمل وأقل احتمالا لوجود شريك في المنزل، وكانوا أكثر عرضة لأعراض الاكتئاب وكانوا أقل نشاطا بدنيا وأقل صحية.

وأكدوا أن الدارسة تشير إلى أن البيئة تنعكس في مستوى المهارات المعرفية خاصة لدى كبار السن؛ وهذا ما يفسر جزئياً فقط من خلال التعليم والاكتئاب أو عوامل أسلوب الحياة المختلفة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دراسة: نشأة الطفل في أسرة فقيرة قد تؤثر على مهارات التفكير بشكل دائم لديه ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق