تعرفي على معدل الاستحمام المناسب لحديثي الولادة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرفي على معدل الاستحمام المناسب لحديثي الولادة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 2 نوفمبر 2018 .

بعد انتهاء الصيف الحارق، تتساءل الأمهات خاصة الجدد عن معدل الاستحمام المناسب لحديثي الولادة وللرضع بشكل عام، والحقيقة أن الأمر يحتاج منك لبعض التقدير حسب طبيعة طفلك والجو في البلاد التي تعيشين بها.

المعدل المناسب لتحميم الرضع

يعتبر معدل الاستحمام المناسب لطفلك هو يوميًا في حر الصيف ليقل تدريجيًا بدخول موسم الخريف فيصبح مرتين أسبوعيًا وقد يصبح مرة واحدة في الشتاء إن كان الشتاء قارسًا أي حسب طبيعة المناخ في مدينتك.

5 معايير مهمة لتحميم طفلك

لكن يظل من المهم أولًا بعض العوامل الأساسية مثل:

1- اختاري الموعد المناسب يوميًا لتحميم طفلك، فالليل أو النهار مناسبين في الصيف لكن إن بدأ الجو يبرد فاجعلي حمامه نهارًا أفضل حتى لا يصبح الليل أكثر برودة على جسمه.

2- اجعلي المياه فاترة دائمًا لا تستخدمي المياه الباردة ولا الساخنة حفاظًا على بشرة طفلك من الجفاف واستخدمي القليل من سائل استحمام مناسب للأطفال مثل سائل الاستحمام من جونسون بتركيبته اللطيفة على بشرة طفلك والتي تقدم درجة حماية أفضل 4 مرات.

3- إن كان الجو باردًا أو خفت من إصابة طفلك بنزلة إنفلونزا فعليك الاكتفاء بمسح جسمه بمنشفة "فوطة" قطنية مبللة وتغيير ملابسه دون تحميمه.

4- اهتمي بتحميمه في غرفته في حوض الاستحمام الخاص به، أو على الأقل اخرجي بها للغرفة مباشرة وأنت تغطينه جيدًا بمنشفة كبيرة دافئة.

5- لا تشغلي التكييف في الغرفة قبل أن يرتدي ملابسه تمامًا حتى لا يتعرض لتيار هوائي ولا تجعلي التكييف مباشرًا عليه.

9 أمور عليك الاهتمام بها مع طفلك الرضيع

هناك عدد مهم من النصائح حتى لا يتسبب تكرار تحميم طفلك لإصابة بشرته بالجفاف أو التقشف، ومنها:

1- الاهتمام بترطيب بشرة طفلك بعد الحمام مباشرة بكريمات ومرطبات مناسبة ومخصصة للأطفال الرضع مثل لوشن الترطيب من جونسون أو يمكنك استخدام زيت الأطفال من جونسون خاصة في حمام المساء.

2- تدليك طفلك لمساعدته على النوم والاسترخاء ويمكنك ذلك باستخدام زيت الأطفال من جونسون ولو مرتين أسبوعيًا، إن لم تتمكني من فعلها يوميًا.

3- استخدام المنتجات المخصصة للأطفال الرضع دائمًا وعدم استخدام منتجات الكبار أو منتجات الأطفال غير الموثوقة.

4- الاهتمام بشعر الرضع حرصًا على فروة الرأس وطبيعة شعر طفلك، لذا استخدمي شامبو الأطفال من جونسون لتركيبته المميزة الخالية من أي مواد ضارة بالجسم مثل الكحول أو البرابين.

5- متابعة الطبيب دائمًا لسؤاله عن أي مشكلة خاصة بطفلك أو ببشرته أو حتى بمعدلات تحميمه.

6- الانتباه لصحة طفلك ومناعته وتغذيته بتقديم الرضاعة الطبيعية له وتناولك أنت الوجبات الصحية، أو الصناعية إن كنت لن تستطيعين الرضاعة الطبيعية.

7- الانتباه لحالة طفلك ودرجة حرارته حتى لا يتسبب التحميم المتكرر بإصابته بالبرد أو ضعف مناعته.

8- الانتباه لدرجة حرارة الغرفة قبل الاستحمام وبعدها ولتيارات الهواء وتعرضه لها.

9- عدم الخوف الشديد والتقليل من الاستحمام حتى لا تتأثر بشرته بالعكس بسبب التعرق، فالأطفال يتعرقون أكثر من الكبار 5 مرات بسبب الرضاعة والحركة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( تعرفي على معدل الاستحمام المناسب لحديثي الولادة ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق