دراسة توضح علاقة الهواتف المحمولة بالإصابة بالسرطان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
دراسة توضح علاقة الهواتف المحمولة بالإصابة بالسرطان من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 5 نوفمبر 2018 .

منذ ظهور الهواتف النقالة وحتى الآن وهي محل دراسات طبية وصحية وذلك للبحث في تأثيرها على صحة الإنسان، خاصة مع تزايد الإصابة بالأمراض وانتشارها مثل السرطان، وهاهي دراسة جديدة تؤكد ارتباط الهواتف النقالة بالسرطان.

الهواتف المحمولة وعلاقتها بالسرطان:

كشفت دراسة عن "دليل قاطع" يؤكد أن استخدام الهواتف المحمولة بشكل  المفرط يقود للإصابة بالسرطان، بسبب التعرض المتكرر للإشعاع. وحذرت دراسة أجراها المعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة، من أن الإشعاع الناتج من استخدام الهواتف المحمولة، قد يؤدي للإصابة بسرطان القلب والدماغ والغدد الكظرية.

وأكد تقرير نهائي صدر الجمعة، النتائج الأولية التي تم اكتشافها في عام 2016، والتي وجد فيها علماء مؤشرات مبكرة على أن إشعاع الهواتف الخلوية قد يكون مسرطنا.

أضرار الهواتف المحمولة:

يتعرض الإنسان لأضرار الإشعاع عندما يضع الهاتف المحمول على أذنه مباشرة. وقد تحل عدة طرق تلك المشكلة، وتقلل بشكل كبير احتمالية التعرض للإشعاعات، أبرزها استخدام سماعات الأذن للتحدث، أو استخدام خاصية مكبر الصوت التي تمتلكها جميع الهواتف النقالة.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( دراسة توضح علاقة الهواتف المحمولة بالإصابة بالسرطان ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق