بعد تحدي «عصير البنجر».. تعرف على فوائده

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بعد تحدي «عصير البنجر».. تعرف على فوائده من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الجمعة 9 نوفمبر 2018 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

بعد انطلاق تحدي عصير البنجر، الذي دعمته عدد من النجمات على رأسهم: منى زكي، جميلة عوض، رايا أبي راشد، سلمى أبوضيف، وغيرهم من نجمات الفن والإعلام، علينا أن نستعرض فوائد هذا المشروب.

يحتوي البنجر على فلافونيدات نباتية ضرورية تعزز صحة الكبد لتنقية الجسم من السموم، وذكرت المجلة الطبيةNutrientsmentioned أن البنجر يمكن أن يقاوم تأكسد الخلايا وحماية الجسم من الالتهابات المزمنة مثل مرض التهاب الكبد، كما ذكرت المجلة أن مشروب البنجر يساعد في خفض ضغط الدم أيضاً.

يحتوي البنجر على مضادات الأكسدة التي تحمي الكبد من التلف، من ثم ينقي الجسم من السموم ويعد طريقة للديتوكس، خاصة وأنه يحد من الدهون التي تتراكم على الكبد وتمنعه من أداء عمله.

أكدت دراسات على احتواء عصير البنجر على مستخلصات طبيعية مثل مركب «بيتانين» التي تعمل على إبطاء تراكم البروتينات المضطربة في المخ، وهي عملية مرتبطة بمرض الزهايمر.

طريقة تحضير عصير البنجر

المقادير:

- نصف كيلو بنجر مقشر

- 2 كوب ماء

طريقة التحضير:

- يقطع البنجر إلى قطع صغيرة

- يُمزج البنجر والماء في جهاز تحضير العصائر

- يصفى العصير بمصفاة لإزالة الشوائب

يُنصح بتناول كوب من البنجر يومياً لتنقية الجسم من السموم.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( بعد تحدي «عصير البنجر».. تعرف على فوائده ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق