المصري كيدز : «لسان ابنى.. مربوط»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
المصري كيدز : «لسان ابنى.. مربوط» من موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 .

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

تقلق الكثير من الأمهات على صغيرها عندما لا يستطيع الرضاعة بشكل جيد، وتحتار فى السبب الرئيسى لعدم الرضاعة، بعض الحالات تكون بسبب إصابة الطفل بربط اللسان، وهى حالة مرضية يلتصق فيها طرف اللسان بأرضية الفم بلجام لحمى يمتد من طرف اللسان إلى أرضية الفم مما يعوق حركة اللسان.

تقول الدكتورة أسماء جمال، إنه يوجد نوعان من حالة اللسان المربوط

التى تصيب الأطفال الصغار:

1 لسان مربوط جزئيًّا:

وفيها يكون التصاق طرف اللسان بقاع الفم بسيطا وخفيفا، يستطيع الطفل معه تحريك لسانه حركة محدودة. مثل هذه الحالات عادة ما تكتشف متأخرا عندما يلاحظ الأبوان وجود صعوبة فى نطق الطفل.

2. لسان مربوط كليًّا:

يكون التصاق طرف اللسان بقاع الفم كلياً، ويجد الطفل صعوبة فى تحريك لسانه، ولا يستطيع إخراجه. وتضيف أن أعراض اللسان المربوط كثيرة، مثل: صعوبة فى حركة اللسان، وصعوبة فى النطق، خاصة الأحرف الصوتية الساكنة، مثل اللام والراء، وتقوس اللسان على الخط المتوسط لظهره عند محاولة المريض إبراز لسانه، وصعوبة فى الرضاعة والبلع.

علاج اللسان المربوط:

١- الحالات البسيطة التى لا تؤثر على الرضاعة أو النطق لا تحتاج علاجا.

٢- الجراحة هى العلاج الوحيد للحالات التى تؤثر على الرضاعة أو النطق، حيث يقوم الجراح بتحرير اللسان المربوط عن طريق قطع اللجام اللحمى.

٣- توقيت الجراحة بعد الولادة مباشرة أو بعد عمر 6 أشهر.

٤- الأطفال قبل عمر 6 أشهر يحتاجون تخديرا موضعيا، وبعد هذا العمر يحتاجون تخديرا كليا.

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( المصري كيدز : «لسان ابنى.. مربوط» ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق