أمريكا: احتجاز أسر المهاجرين غير الشرعيين لحين البت في قضاياهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أمريكا: احتجاز أسر المهاجرين غير الشرعيين لحين البت في قضاياهم من موقع التحرير الإخبـاري، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

قالت الحكومة الأمريكية، اليوم السبت، إنها من حقها احتجاز الآباء والأبناء الذين يلقى القبض عليهم وهم يعبرون الحدود بطريقة غير مشروعة لحين البت في قضاياهم، وكان يتم من قبل تفسير تسوية قضائية تعود لعام 1997، على أنها تلزم وزارة الأمن الداخلي بالإفراج عن أبناء المهاجرين الذين دخلوا البلاد بطريقة غير قانونية بعد 20 يوما من احتجازهم.

اقرأ ايضا: ميركل تطلب مساعدة الولايات المتحدة في التعامل مع أزمة ‫‏اللاجئين‬ 

لكن محامين تابعين لوزارة العدل، قالوا في وثيقة قضائية لمحكمة جزئية في كاليفورنيا، إنه لم يعد أمامهم خيار سوى احتجاز الأبناء لحين البت في قضايا الهجرة، وذلك بسبب أمر قضائي صدر في وقت سابق في قضية هجرة أخرى.

ورفع الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية هذه القضية في سان دييجو ضد سياسة "اللا تساهل"، التي بدأت الحكومة تطبيقها في الآونة الأخيرة وتقضي بتفريق أسر المهاجرين القادمين بطريقة غير مشروعة حتى يتسنى احتجاز الآباء لأي فترة لازمة.

اقرأ أيضا: «سكاي نيوز»: أمريكا أقحمت «الأونروا» في صراعها مع فلسطين 

ومنذ بدء تطبيق السياسة في مايو، دأبت الحكومة على تفريق الأسر بعد القبض عليها، وهناك نحو ألفي طفل تحت رعاية الحكومة في الوقت الحالي.

وأصدر الرئيس دونالد ترامب، أمرا تنفيذيا هذا الشهر بالعدول عن هذه السياسة، وألزم الأمر القضائي الصادر في سان دييجو الحكومة بالكف فورا عن الفصل بين الآباء وأبنائهم وقضى بضرورة لم شمل الأسر خلال 30 يوما على الأكثر.

اقرأ أيضا: موقع إسرائيلي: أمريكا تجمد المساعدات للسلطة الفلسطينية بصورة كاملة 

وفي ضوء الأمر القضائي، قالت الحكومة أمس الجمعة، إنها لن تفرق الأسر بل ستحتجز أفرادها معا طيلة عملية البت في إجراءات الهجرة.

اقرأ أيضا: الأونروا: أمريكا لم توقف مساعداتها لغوث وتشغيل اللاجئين 

 

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( أمريكا: احتجاز أسر المهاجرين غير الشرعيين لحين البت في قضاياهم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق