مصر تشارك في مؤتمر قمة رؤساء الدول و الحكومات بالاتحاد الأفريقي بنواكشوط غدا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مصر تشارك في مؤتمر قمة رؤساء الدول و الحكومات بالاتحاد الأفريقي بنواكشوط غدا من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الأحد 1 يوليو 2018 .

السبت، ٣٠ يونيو ٢٠١٨ - ١٠:٣١ م

القاهرة في 30 يونيو/ وام / يشارك الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في أعمال الدورة العادية الحادية و الثلاثين لمؤتمر قمة رؤساء الدول و الحكومات بالاتحاد الأفريقي الذي يعقد غدا في نواكشوط وذلك نيابة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وذكر بيان صحفي أصدره مجلس الوزراء المصري اليوم أن جدول أعمال القمة التي تعقد تحت شعار " الانتصار في معركة مكافحة الفساد.. نهج مستدام نحو تحول أفريقيا " .. يتضمن عددا من الموضوعات في مقدمتها عملية الإصلاح المؤسسي والمالي وتطورات اتفاقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية.

و قال أشرف سلطان المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري إن التوافق على اختيار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عضوا فى ترويكا رئاسة الاتحاد الأفريقي اعتبارا من عام 2019 و على مدى 3 سنوات قادمة يمثل إضافة جديدة لدور مصر علي الساحة الأفريقية ويدعم استكمال دورها الحيوي في العمل الأفريقي المشترك و المساهمة في جهود الاتحاد الأفريقي لتحقيق التنمية المستدامة في القارة الأفريقية وتمثيلها والدفاع عن مصالحها في المحافل الدولية، فضلا عما يتيحه هذا الاختيار من فرص لتعزيز العلاقات المصرية الأفريقية.

وام/قر/عاصم الخولي


وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر على زيارة ومتابعة الشرق تايمز ، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( مصر تشارك في مؤتمر قمة رؤساء الدول و الحكومات بالاتحاد الأفريقي بنواكشوط غدا ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق