الهلال الأحمر التونسي: مركب مهاجرين عالق سيدخل "جرجيس" اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت هيئة الهلال الأحمر بتونس، الثلاثاء، إنها تتوقع دخول مركب "ساروست 5" المحمل بالمهاجرين والعالق قبالة سواحل جرجيس، الأربعاء بعد أن اخطرتها السلطات بذلك اليوم، وأفاد مدير الهيئة في ولاية مدنين جنوب تونس منجي سليم، بإن السلطات المحلية في الولاية أخطرتها اليوم بأن المركب سيدخل ميناء جرجيس صباح الاربعاء مع الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

وأوضح سليم "أخبرتنا السلطات اليوم بأن المركب سيسمح له بدخول الميناء صباح الأربعاء، نحن جاهزون للتدخل الانساني وقد تم تجنيد فريق من الهيئة لاستقبال المهاجرين في أي لحظة حال الانتهاء من الاجراءات".

كانت سفينة الشحن "ساروست5" التابعة لشركة نفطية في تونس قد تدخلت لإنقاذ 40 مهاجرا غير شرعي كانوا انطلقوا من السواحل الليبية قبل أن يتعطل قاربهم منذ يوم 13 من الشهر الجاري في عرض البحر في طريقهم الى السواحل الأوروبية.

وظل الخلاف قائما بين السلطات التونسية والمالطية والايطالية حول من يفترض استقبال المهاجرين المنحدرين أساسا من جنسيات دول أفريقية، بينما اتجه المركب إلى سواحل جرجيس جنوب تونس في انتظار اتخاذ قرار بشأنه.

وهناك مخاوف لدى السلطات التونسية من أن يفتح استقبال سفينة "ساروست 5" الباب أمام موجة تدفق جديدة من المهاجرين في ظل التشدد الأوروبي في ملف الهجرة والدعوات الاوروبية إلى وضع منصات استقبال للمهاجرين في دول جنوب المتوسط ومن بينها تونس.

وترفض تونس بشدة مثل هذا المقترح مثل باقي دول المنطقة.وقال رئيس الحكومة يوسف الشاهد، في وقت سابق تعليقا على أزمة المركب "المهاجرون يرفضون القدوم الى تونس، ويطلبون الهجرة إلى أوروبا، وليس من السهل إعادتهم إلى دولهم".

وأخيراً، نتقدم لكم بجزيل الشكر زوار ومتابعي موقع الشرق تايمز، كما نعدكم بتقديم كل ماهو جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، حيث قمنا بنقل ( الهلال الأحمر التونسي: مركب مهاجرين عالق سيدخل "جرجيس" اليوم ) , والمصدر هو المسئول عن صحة الخبر أو عدمه.
المصدر : وكالات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق